أخبار

حزب الجيل يطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولى بوقف العدوان على قطاع غزة

طالب حزب الجيل الديمقراطى فى بيان أصدره مساء اليوم المجتمع الدولى متمثلا فى مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة للأمم المتحدة بالقيام بدورهما الانسانى تجاه شعبنا الفلسطيني الذى يتعرض للإبادة الجماعية من قوات الاحتلال الصهيونى مستخدمة احدث الأسلحة الغربية والأمريكية للفتك بالمدنيين من اهل غزة .

مشددا الجيل فى بيانه أن آلة الحرب الوحشية الإسرائيلية حولت القطاع إلى دمار وخراب بعد أن هدمت الأبنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد وحرمت الشعب الفلسطينى الصامد على مدى خمسة أشهر من الاكل والشرب والعلاج أى منعته من أبسط مظاهر الحياة فى جريمة بشعة لم يشهد التاريخ الانسانى مثيلا لها .

ودعا بيان حزب الجيل النظام العربى الرسمى من خلال جامعة الدول العربية بالقيام بواجبها القومى تجاه شعبنا الصامد ومواجهة الدول الغربية المساندة للحكومة الاسرائيلية المتطرفة وممارسة الضغط القوى على الإدارة الأمريكية شريكة الحكومة الصهيونية فى حرب الإبادة الجماعية على شعبنا الصامد فى مدن قطاع غزة .

ودعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل التحالف المدنى للعمل الاعلى التنموى المصرى بإرسال المزيد من قوافل المساعدات الغذائية والاغاثية والطبية والدوائية إلى شعبنا البطل المحاصر لافتا إلى أنهم يحتاجون إلى المؤن والمياه والغاز والسولار فى شهر رمضان المبارك .

كما دعا الشهابي الدولة المصرية إلى مواصلة جهودها فى ارسال المساعدات إلى قطاع غزة ، واستخدام علاقاتها بدول العالم المختلفة للضغط على حكومة النتن ياهو الصهيونية ،المتطرفة لإزالة العوائق والقيود التي تفرضها على دخول المساعدات المختلفة عبر معبر رفح المفتوح باستمرار مؤكدا أنه لم يغلق فى يوم من الايام وكان مفتوحا على مدار الأيام والأسابيع والشهور الماضية لعبور المساعدات المصرية ومن الدول الشقيقة والصديقة إلى القطاع منوها الشهابي إلى قيام الحكومة المصرية بإصلاح الطريق الواصل من رفح المصرية إلى رفح الفلسطينية إلى غزة وجعله صالحا لمرور الشاحنات عليه بعد أن دمرته الطائرات الإسرائيلية اكثر من مرة .

اشار رئيس حزب الجيل إلى إصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلى على عرقلة وصول المساعدات إلى غزة، والتى تشكل مساهمة الشعب المصرى فيها إلى أكثر من 80% مؤكدا على إسرائيل هى العقبة الرئيسية أمام أي حل للقضية أو وقف لإطلاق النار، مستغربًا «الشهابى» من الاستمرار في ترديد إشاعات مغرضة عن إغلاق مصر لمعبر رفح على غير الحقيقة والواقع الذى ترصده كاميرات الإعلام ويؤكده شعبنا الفلسطينى البطل .

ودعا الشهابي إلى مصالحة فلسطينية فلسطينية تنهى التشرذم والخلاف بين المنظمات الفلسطينية وترأب الصدع بينهم وثمن فى هذا الدور المصرى الحكيم الذى تبذله القاهرة لإنهاء الخلاف الفلسطينى وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى