محافظات

تغريم 39 سائق بتهمة عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الشرقية

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن ضبط 39 سيارة مخالفة ما بين “ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس” بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

أكد محافظ الشرقية علي مديرالإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع الجهات المعنيه بإستمرار حملات التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة والمواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

صحة الشرقية: إرتفاع عدد المتعافين من الكورونا إلي ١٥٦٨ شخص

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تعافي ٦٧ شخص بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، وخروجهم من مستشفيات العزل بالمحافظة.

أوضح مسعود أن ١٧ شخصا تماثلوا للشفاء التام بمستشفي أبو حماد المركزي، و١٥ شخص بمستشفي حميات الزقازيق، و١٤حالة بمستشفي السعديين المركزي، و٧ من مستشفي عزل فاقوس، و٥ من مستشفي بلبيس المركزي، و٥ من مستشفي ههيا، و٤ من مستشفي الصالحية، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء إلي ١٥٦٨ حالة بالمحافظة حتي الآن.

ذكر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إجمالي الحالات المتعافية بمستشفي السعديين بمركز منيا القمح بلغت٢٣٣، و٢٢٣ بمستشفي أبوحماد المركزي، و١٩٧ حالة بعزل الزقازيق، و١١٧ بمستشفي منيا القمح المركزي، ١١٢ بعزل فاقوس، ٩٩ بمستشفي بلبيس، و ٧٥ بحميات الزقازيق، و٧٤ بمستشفي ههيا المركزي، و٦٧ بمستشفي الإبراهيمية.

كما تعافي ٦٤ شخص بمستشفي الحسينية، و ٥٥ مريض بمستشفي أولاد صقر، و٤٠ بمستشفي حميات سنجها بكفر صقر، و٣٥ بمستشفي مشتول السوق المركزي، و٣٥ بمستشفي ديرب نجم، و٣١ شخص بمستشفي الصدر، و٣٠ بمستشفي القرين، و٣٠ بمستشفي الصالحية الجديدة.

علاوة علي ١٧ شخص خرجوا متعافين من مستشفي القنايات، و١٤ بمستشفي أبو كبير، و٩ من مستشفي الزقازيق العام، و٧ من مستشفي الزوامل، و2 بحميات فاقوس، و٢ بمستشفي الصوفية.

وأوضح وكيل الوزارة بأن هذه الحالات تم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم بإستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى