اخترنا لكمحافظات

تغيب 13 ملاحظ أثناء سير امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

دعاء علي

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان بمدينة المنيا، وذلك للاطمئنان على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، واستمرار اعمال النظافة والتطهير، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال تسليم كافة المستلزمات الطبية والوقائية ومدى توافر الخدمة الطبية داخل اللجان.

رافق المحافظ، خلال جولته محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والعقيد محمد صلاح، رئيس مدينة المنيا.

تغيب 13 ملاحظ بمدرسة الانجيلية الاعدادية بنات

شملت جولة المحافظ، لجان مدرستي اللمطي الابتدائية، ومدرسة الإنجيلية الإعدادية بنات ، حيث تم خلال الجولة تغييب 13 ملاحظ بمدرسة الانجيلية الإعدادية بنات بسبب التأخر عن المواعيد المقررة للجان.

وجه المحافظ، بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات، معرباً عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز، وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

كما شدد المحافظ، على استمرار اعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ووجه بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.

مناشدة اولياء الامور بعدم التجمع امام اللجان

وفي وقت سابق اكد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،  فى تصريحاته إنه على الطلاب اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحتهم، وناشد أولياء الأمور بعدم التجمعات امام اللجان كما حدث فى اليوم الأول، حتى تستطيع جميع الأجهزة المشاركة فى الامتحانات بتقديم دورها على أكمل وجه للحفاظ على الطلاب .

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومي، ولابد من بذل أقصى درجة من الجهد، مع حتمية الالتزام بالتفانى والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط.

وأشار عزب إلى أهمية تقدير الوقت والزمن بين الادارات لتفادى اية معوقات قد تحدث وأهمية التنظيم واتباع تعليمات خطوط السير ووضع خطة للعمل حتى نتجنب حدوث الاخطاء الفردية .

وأكد على ضرورة الانضباط فى العمل وطالب الجميع بالتعاون والانضباط فى المواعيد، وقال إنه التقى مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الامتحانات لمناقشة التعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أن المديرية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية مستمرة فى أعمال التعقيم والتطهير ورش لجان الامتحانات منذ انتهاء امتحان اليوم الأول،ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتبعها المديرية لمواجهة فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى