غير مصنف

وكيل صحة أسيوط: لا تهاون في محاسبة المسؤول المقصر في العمل

أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال اجتماع موسع صباح اليوم ، أنه لا تهاون في محاسبة أي مقصر في أداء مهام وواجبات ومقتضيات العمل، سواء كان مسئولا كبيرا أو صغيرا.

وشدد على ضرورة استمرار وتفعيل وحدتي الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة الصحية بكافة المنشآت الصحية بأسيوط، والمرور المستمر على المنشآت الصحية كافة، في مختلف الأوقات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة الصحة، صباح اليوم، لتفعيل وحدتي الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة الصحية في مختلف المنشآت الصحية ،

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام نبيل، مدير وحدتي الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة الصحية في المحافظة، والدكتور أحمد سيد موسي وكيل المديرية للشئون الوقائية والدكتور محمد سيد مرزوق مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي والمعتصم بالله السيوطي مساعد مدير وحدتي الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة الصحية بالمحافظة..

وأوضح حافظ، أهمية وحدتب الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة الصحية، في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وتنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة باستمرار، وتعزيز روح المسئولية.

وأوضح أن أعضاء فريق الرقابة الداخلية، وفريق وحدة شئون مقدمي الخدمة الصحية تم تكليفهم رسميا بالمرور على جميع المنشآت داخل المحافظة، ومتابعة تلافي السلبيات، وحصر المخالفات والتقصير في تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، مع بحث مشاكل متلقى الخدمة وتذليل أى عقبات تواجههم، مع المتابعة اليومية مع وكيل الوزارة بصفة شخصية ومديري الرقابة الداخلية وشئون مقدمي الخدمة بالمحافظة..

يذكر أن الدكتور عصام نبيل، يشغل منصب مدير إدارة التفتيش الفني بصحة أسيوط، ومدير وحدتي الرقابة الداخلية و شئون مقدمي الخدمة بالمحافظة، التي أنشأت بقرار وزاري، وهي تتبع مكتب وزيرة الصحة.

وكُلف نبيل بمنصب مدير وحدة الرقابة الداخلية، التي أنشأت بقرار رئيس مجلس الوزراء، وتتبع مساعد الوزير للرقابة والمتابعة، وتتضمن اختصاصاتها، الحق في فحص أي شكاوى ترد إليها في أي جهة تختص بصحة المواطن، سواء مستشفيات الصحة أو الجامعة.

حضر الاجتماع مساعدي مديري الادارات ومساعدي مديري المستشفيات للرقابة الداخلية وايضا مساعدي مديري الادارات والمستشفيات لشئون مقدمي الخدمة ومدير إدارة الجودة بالمديرية ومدير إدارة التفتيش الفني ومدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية وأعضاء المكتب الفني لوكيل الوزارة.

وخلال تصريحاته أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه سيتم ابتداء من الغد تشكيل فرق مرور مختلفة تجوب كافة المنشآت الصحية بكافة أنحاء المحافظة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى