محافظات

تفاصيل اجتماع تحضيري لحملة “لاني رجل” بالقومي للمرأة في الإسكندرية

عقدت الأستاذة الدكتورة، ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، صباح اليوم اجتماعًا تحضيريًا بمقر الفرع بمشاركة 9 من الشباب المتطوع وحضور منسقي الحملة.

ويأتي الاجتماع استعدادا لانطلاق حملة “لأني رجل”، مشروع المساواة بين الجنسين المرحلة الثانية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 29-30-31 اغسطس 2020 .

وخلال الاجتماع أوضحت مقررة الفرع نبذه مختصرة عن حملة “لآني رجل” ورسائلها والحملات التي قام بها الفرع خلال الاعوام 2017 ، 2018 و 2019 وحملة دوري كرة القدم الخماسية التي تم تنفيذها بالتعاون مع الشباب والرياضة خلال شهر فبراير 2020.

وأكدت، “الشاذلي”، أهمية العمل التطوعي وضرورة دمج الرجال في الدفاع عن قضايا المرأة إيماناً بأن كلا الطرفين شريكان في المجتمع، فضلاً عن أن إشراك الرجال في القضية يساعد على محو الثقافات الخاطئة.

وأشارت إلى أن رسائل الحملة، تتمثل في 10 موضوعات تشمل التحرش وختان الإناث ودعم عمل المرأة والتعليم وتشجيع المرأة على ممارسة الرياضة ومعاملة الزميلات في العمل بإحترام و المشاركه في الأعمال المنزليه و المساعدة في رعايه الأطفال.

ثم طرح الشاب الذي حضر اجتماع المركزي من خلال منصه زووم بطرح ما تلقاه من معلومات على رسائل الحمله و اهدافها و مهارات التواصل مع الآخرين و سبل نشر الرسائل لجذب المستهدفين من الشباب و الرجال و السيدات بمختلف الأعمار.

وقامت مقررة الفرع بفتح حوار مفتوح مع الشباب للمناقشات و الاستفسارات  فيما يتعلق بالإحراءات التنفيذيه في الحمله.

و في الختام عرضت مقررة الفرع خطه عمل الحمله و التي تستمر على مدار ثلاثه أيام و تشمل لقاءات فرديه و فاعليات لنشر الرسائل بأماكن التجمعات العامه و شددت مقررة الفرع على اهميه اخذ كافه الإجراءات الإحترازيه و الوقائيه لمنع التعرض للعدوى من فيروس كوفيد 19 اثناء الزيارات و تم توزيع كمامات على الشباب لإستخدامها اثناء فاعليات الحمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى