محافظات

“المرأة المصرية عبر 100عام ودورها فى بناء الجمهورية الجديدة” احتفالية في أسيوط

نظمت كليتا التجارة والبنات الإسلامية بجامعة الأزهر بأسيوط، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمحافظة أسيوط، و المجلس القومي للمرأة إحتفالية المرأة المصرية بعنوان” المرأة المصرية عبر 100عام ودورها فى بناء الجمهورية الجديدة”.

وحاضر بالندوة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي والدكتورة مروة كدوانى مقرر المجلس القومي للمرأة و فتحي عامر عضو المجلس القومي للمرأة ومدير وحدة السكان بمحافظة أسيوط سابقا وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية البنات الإسلامية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم قم كلمة ترحيب من الدكتورة خلود حسام عميدة كلية التجارة بنات بالحضور من داخل فرع الجامعة وخارجه.

نقل الدكتور “محمد عبدالمالك” نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تحيات الدكتور أحمد الطيب و الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر.

وهنأ “عبدالملك” الحضور بحلول شهر رمضان المعظم، وأكد أن الإسلام احتفى بالمرأة ورفع مكانتها، من خلال التشريعات التي وردت فى الشريعة الإسلامية، وذكرها مع الرجال فى كثير من المواضع، بل خصها فى بعض المواضع دون الرجال كما جاء فى البيعة، وقد قال صلي الله عليه وسلم النساء شقائق الرجال، حيث سوى الإسلام بين الجميع ولم يميز بسبب العرق أو الجنس أو غيره وهو ما يدل على عظمة الشريعة على مر العصور.

وفى الختام قدم “عبدالمالك” تحية إعزاز وتقدير للأم المصرية فى عيدها، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وأزهرنا من كل سوء ومكروه.

وأوضحت “الدكتورة مروة كدواني” أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المرأة شريك حقيقى فى التنمية المستدامة، مشيرة إلى جهود ونشاطات المجلس القومى للمرأة وفقا لاستراتيجية تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

يأتي ذلك في إطار دعم جامعة الأزهر للمرأة، ودورها في بناءً المجتمع والشعوب و التعاون بين محافظة أسيوط والمجلس القومي للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى