أهم الأخبارمحافظات

تفاصيل جولة رئيس الوزراء في مدينة شرم الشيخ (صور)

رانيا كمال

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بعض المشروعات الجاري إنشائها وبعض المشروعات التي تم الإنتهاء منها بمدينة شرم الشيخ.

ورافق مدبولي، خلال جولته، اللواء خالد فودة، محافظ شرم الشيخ، والمهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ.

وفي بداية الجولة، تفقد رئيس الوزراء، طريق نبق السياحي، وميدان محمية نبق ومدخل المحمية وأعمال تنسيق الموقع والمشايات، كما تفقد أعمال إنارة الطريق الخلفي لنبق بطول 7 كم.

كما تفقد رئيس الوزراء، محطة تموين السيارات بالطريق الأوسط، وإنشاءات جامعة الملك سلمان، ووجه بإنشاء مناطق خدمات لوجيستية تتواكب مع افتتاح جامعة الملك سلمان.

نرصد استعدادات فنادق شرم الشيخ لعودة السياحة الداخلية (صور)

وشملت جولة رئيس الوزراء أيضًا، رصف وتجميل الطرق والانارة بمنطقة حي النور، وكذا المنطقة الإستثمارية المستقبلية، وطريق سكن العاملين ومكتب العمل.

فيما زار رئيس الوزراء ومحافظ جنوب سيناء، مبني وزارة الإستثمار ومكتب الضرائب العقارية بالمدينة.

وفي ختام الجولة التفقدية، تجول الدكتور مصطفى مدبولى بمشاية الدراجات، كما تفقد المدرسة اليابانية وموقع إنشاء مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد.

وأشاد رئيس الوزراء بالأعمال الجاري تنفيذها، وأكد ضرورة الاستمرار في مثل هذه المشروعات مع الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العاملين بها.

وزير السياحة في شرم الشيخ

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة، عدد من الفنادق بمدينة شرم الشيخ.

كان ذلك لمتابعة تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الفنادق فى إطار تطبيق الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء للسماح للفنادق باستقبال النزلاء المصريين بها بنسبة إشغال 25 % من الطاقة الاستيعابية لهذا الفنادق.

ويأتي ذلك وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، بالنسبة للفنادق التي تلتزم بالضوابط وحصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارات السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

وتفقد خالد العناني، الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي و منطقة الشاطئ.

وخلال زيارته استمع إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، من مدير الفندق، الذي أكد أن إجراءات التعقيم تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، مضيفًا أن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق