تفاصيل.. جولة مفاجئة للمنشآت الطبية بمستشفى حميات أسيوط

0

وفاء محمد

أجرى الدكتور محمد زين الدين ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط عدد من الجولات المفاجئة خلال أيام العيد، والتي جاءت من أجل متابعة وتقييم الاداء الخدمي خلال العطلات الرسمية.

وفي جولة مفاجئة ظهر اليوم لمستشفى حميات أسيوط تابع وكيل وزارة الصحه بالمحافظة أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتي تم تنفيذها ببعض أقسام مستشفى حميات أسيوط بحي غرب بتكلفة إجمالية بلغت ٣٣ ونصف مليون جنيه لاستقبال المزيد من المترددين على المستشفي وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة للمرضى وذلك في إطار دعم الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة.

حيث ناقش وكيل وزارة الصحه مع إدارة المستشفى ما تم من أعمال التطوير خلال الفترة الماضية حيث تم تطوير المعمل الرئيسي للمستشفى ومعمل البكترولوجي والاستقبال العام واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا والعناية المركزة والمناظر ووحدة الأكسجين المركزي فضلاً عن تطوير المطبخ “تجهيز الوجبات” بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تم إنشاءها حديثاً ضمن التطوي.

وأشار إلى توفير ماكينة مولد كهربائي “ديزل” لتوفير الكهرباء في حالة الطوارئ أو انقطاع بالإضافة إلى وحدة الصيدلة وقسم التطعيمات والتي تم تطويرهما لتوفير التطعيمات والأدوية اللازمة للقطاع الصحي والمستشفيات وذلك خلال جولته التفقديه لأقسام ومعامل ووحدات العناية بالمستشفى.

وأكد حرصه الدائم وتقديمه لكافة سبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة التي تقدم الخدمات للمواطنين والإرتقاء بها لتقدم خدمة علاجية ملائمة وتذليل العقبات أمام القطاع الصحي طبقاً للامكانات المتاحة لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لتوفير الأجهزة الطبية وتطوير الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات وتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

وأشاد زين خلال حديثه بالجهود المبذولة من شركة النيل لتسويق البترول ودعمها القطاع الصحي للعام الرابع على التوالي حيث قامت الشركة بدعم مستشفى حميات اسيوط خلال الساعات الماضية بأجهزة تقدر بمليون ونصف المليون جنية موجه الشكر لكافة قيادات شركة النيل لتسويق البترول لجهودها المضنيه ودعمها المتواصل للقطاع الصحي بالمحافظة.

وفي السياق ذاته اجتمع وكيل وزارة الصحه بالمحافظة وعدد من مديري إدارات ديوان المديرية لوضع خطة عمل قادمة لمتابعة المنشآت الصحية واعمال التطوير والخدمات المقدمة للمرضى والمترددين على المنشآت الطبية معلنا تواصله المستمر مع شركاء العمل والنجاح من مؤسسات المجتمع المدني لتوفير العديد من الأجهزة الحديثه بالمستشفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.