غير مصنف

تقدير إقليمي جديد حققته سلطنة عُمان مطــار مســقط الدولي الأســرع نمــوا على مستوى الشرق الأوسط


مسقط : عبد الله تمام


في تقدير إقليمي جديد حققته سلطنة عُمان، تصدر مطار مسقط الدولي قائمة أسرع المطارات نموا في الشرق الأوسط في رضا المسافرين، حيث حصد جائزة أفضل مطارات الشرق الأوسط نموا في جودة خدمات المطارات حسب ما أعلنه (مجلس المطارات العالمي ) لعام 2018.
وقد حاز مطار مسقط على هذه الجائزة في ظل ما يقدمه من خدمات ذات جودة عالية وأداء رفيع، وذلك بناءً على آراء المسافرين حول الخدمات وانطباعاتهم العامة تجاه مرافق المطار حيث تحرص إدارته على استبيان هذه الآراء ودراسة مجالات تنفيذها بشكل مستمر، الأمر الذي انعكس على تقديم تجربة سفر استثنائية لجميع مستخدمي المطار.
وقد اقترب عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر يناير الماضي من مليون ونصف المليون مسافر فيما أضاف المطار عددًا من الخطوط الجوية المباشرة إلى وجهات جديدة خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام كان آخرها خط الإسكندرية – مسقط عبر طيران السلام، الطيران الاقتصادي الأول في السلطنة، مما يعطى ملمحاً إيجابياً إلى الاتجاه التي يخطوه نحو تمكين مستوياته التنافسية لاستقطاب خطوط سفر جديدة تعد بفتح نوافذ إنجازات أخرى في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي فاز مؤخرا بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط بعد أربعة أسابيع من تدشينه، إضافة إلى فوزه بلقب جائزة (أفضل مطار دولي جديد لعام 2018) خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية”.
كما حصد أيضاً جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018 وذلك عن فئة أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص تتويجا لمشروع “خدمات بيانات المطار الإلكترونية”.
كما انضم مطار مسقط الدولي إلى قائمة المطارات التي تنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المطار الفائز في 27 مارس الحالي، بعد حصوله على عدة جوائز عالمية في فترة قياسية منذ تشغيل العمليات التجارية.
يذكر أن برنامج (جودة خدمات المطارات) هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين، وهو يغطي ما يزيد على300 مطار في أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث يتمّ إجراء مقابلات مع آلاف المسافرين للتعرف على وجهات نظرهم لما تقدمه المطارات التي يستخدمونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى