تكافل وكرامة.. بشرى لقرية النخيلة في أسيوط والتضامن تكشف أسباب توقف 100 فيزا

0

وفاء محمد

أكد، أمين محمود مدير الشئون الاجتماعية بقرية النخيلة، استقبال 100 فيزا تكافل كرامة جديدة للمستحقين، اليوم الخميس، مناشدًا الأهالي سرعة التقدم لمكتب الشئون الاجتماعيه بالقرية للاستلام.

وأضاف، أن لجنة من وزارة التضامن، عملت على التحقق من الضرائب العقارية واي شئ له علاقه بالتامينات، مشيرًا إلا أنه منذ بداية 2020 تم استلام حوالي 800 فيزا تكافل وكرامه جديده،وأنه منذ بدايه مشروع تكافل وكرامه من 2015 حتى 2020قمنا باستلام حوالي 4000 فيزا.

وتابع مدير الشئون الاجتماعية بالنخلية، في مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، انه يوجد اكثر من نوع تأمينات مثل تامينات عسكرية وتأمينات موظفين، تامينات السادات، وتامينات وتأمينات اراضي وتأمينات زراعية وتأمينات بدون أطفال والكثير منها.

وأشار إلى، انه يوجد اكثر من 1000فيزا توقفت للوفاه، والغير مستحقين، مثل المؤمن عليهم وأصحاب المواشي والعقارات ومن لديه حيازة زراعية وسيارات ومهن حرة والعاملين بالخارج.

وتابع، أمين محمود، أن الشئون الاجتماعية بالقرية تعانى من قله الباحثين والإهانه من قبل الأهالي وقمنا باللجوء للشرطه اكثر من مره ولكن دون عمل محاضر رسمية.

وأوضح، أن الهدف من برنامج تكافل، هو تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة، مشيرا إلى أنه تقديم دعم مادي للأفراد الأكثر فقراً من كبار السن، مع ضرورة التحقق من وجودهم على قيد الحياة مرتين سنوياً.

شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامة:

أن لا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص.

أن لايكون المتقدم مؤمن عليه.

يشترط عدم حصول المتقدم لمعاش ضماني.

الأوراق المطلوبة للتسجيل:

شهادات ميلاد جميع الأطفال.
الرقم القومي لجميع أفراد الأسرة.

>> المبالغ الشهرية التي يقدمها برنامج تكافل للمستفيدين:

يقدم برنامج تكافل للأسر المستفيدة الزوج والزوجة 325 جنيه، وفي حال وجود أولاد، يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقاً للمراحل التعليمية كالتالي بحد أقصى 3 طلاب في المرحلة الواحدة:

الطالب الابتدائي 60 جنيه
طالب إعدادي 80 جنيه
طالب ثانوي 100 جنيه
ثانياً: برنامج كرامة:

الأوراق المطلوبة:

الاسم الثلاثي لذوي المستفيد “القائم بالصرف”.

شهادة التأهيل من القومي الطبي.

يتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد، بحد أقصى 1050 جنيه.

الأوراق الأساسية المطلوبة للتسجيل:

بطاقة الرقم القومي.

شهادة الميلاد لصاحب الشأن وباقي أفراد الأسرة.

شهادة الدراسة للأبناء في جميع المراحل الدراسية.

بيان بالدخل الشهري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.