أهم الأخبارمحافظات

تكريم مُسن 83 عامًا حصل على ماجستير الأدب العربي بالشرقية (صور)

هبه القصاص

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور حسني هداهد صاحب الـ 83 عاما والمقيم بمدينة منيا القمح لحصوله علي درجة الماجستير في اللغة العربية (الأدب في العصر العباسي الثاني) بمنحه شهادة تقدير وميدالية تذكارية.

قال المحافظ، أن هذا التكريم يأتي تقديراً لإصراره وعزيمته في استكمال الدراسات العليا والحصول علي درجة الماجستير في الأدب العربي في هذا العمر الكبير.

أشاد محافظ الشرقية بالخطوة الجريئة وغير المتوقعة من صاحب الـ83 عاما بأن يتحدى الصعاب ويؤمن بفكرته ويواصل رسالته بالتزود بالعلم والمعرفة ليرسل بذلك رسالة للجميع بأن العلم لا يتوقف عند مرحلة سنية معينه بل يستمر طوال حياه الإنسان.

ومن جانبه قدم حسني هداهد الشكر لمحافظ الشرقية لتكريمه له اليوم بمكتبه بمنحه ميدالية تذكارية وشهادة تقدير ولكل من وقف بجانبه، مؤكدا أنه واجه العديد من الصعوبات منها تهكمات الأقارب والأصدقاء خلال محاولته الدراسة في الكبر لكنه لم يلتفت لتلك المحاولات التي من شأنها ان تضعف من عزيمته واصراراه لإستكمال دراسته والحصول على أعلى الدرجات العلمية رغم كبر السن وتقدم العمر.

كان حسني هداهد قد حصل على دبلوم المعلمين وتدرج فى عمله حتى عين مديراً لإدارة منيا القمح التعليمية وانهي خدمته لبلوغه سن التقاعد عام 1998، وفى عام 2014 التحق بكلية الآداب جامعة طنطا قسم اللغة العربية وبعدها حصل على الدراسات العليا ثم درجة الماجستير في الأدب العربي من جامعة المنصورة في عمر الي 83 عاما.

محافظ الشرقية يتفقد مستشفيات الصحة

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال انشاء مستشفي كبد ههيا ومستشفيتي حميات فاقوس وأبوحماد للإطمئنان على انتظام الأعمال الجاريه بهم.

مطالبا ضرورة إلزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال الإلتزام بالجدول الزمني المحدد وسرعة الإنتهاء من تنفيذ جميع الأعمال لدخولهم الخدمة في أسرع وقت مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة.

جاء ذلك في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الذي أكد أنه جاري إنشاء مستشفي كبد ههيا بتكلفه مالية 130 مليون جنيه حيث وصلت نسبه تنفيذ الأعمال بها إلى 96 ٪ ومستشفى حميات فاقوس بتكلفة ماليه 70 مليون جنيه بنسبة تنفيذ وصلت إلي 60٪ ومستشفي حميات أبوحماد بتكلفة مالية 106 مليون جنيه بنسبه تنفيذ وصلت إلي 70 ٪، مشيرا إلي أن إنشاء تلك المشروعات يهدف إلي تطوير قطاع الصحه بنطاق المحافظة.

وأضاف وكيل وزاره الصحة أنه جاري إنشاء 10 مشروعات بقطاع الصحة بتكلفة مالية بلغت 4 مليار جنيه شملت إنشاء 7 مستشفيات ووحده طب أسره ومجمع تأمين صحي ومعهداً للأورام، مشيرا إلي أنه تم الإنتهاء من أعمال إنشاء 10 مشروعات بتكلفة 60 مليون و870 ألف جنيه ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري ودخولها الخدمة.

ضمت هذة إنشاء وحدة طب أسرة الحي الخامس عشر بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة 10مليون جنيه ومركز تدريب الأسنان بالحي 29 بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة 10 مليون جنيه، وإستكمال مستشفي طوارئ فاقوس بتكلفة 20 مليون جنيه ومركز طب أسرة العزيزية بمركز منيا القمح بتكلفة 6.8 مليون جنيه، وتطوير وحدة طب أسرة سنيطة الرفاعيين بمركز فاقوس بتكلفة 491 ألف جنيه والوحدة الصحية بالسعدية مركز بلبيس بتكلفة 1.4 مليون جنيه والوحدة الصحية ببني منصور مركز أولاد صقر بتكلفة 1.4 مليون جنيه.

كما شملت عمليات الأنشاء إحلال وتجديد الوحدة الصحية بميت بشار مركز منيا القمح بتكلفة 4.2 مليون جنيه والوحدة الصحية بتل مفتاح مركز أبوحماد بتكلفة 6 مليون جنيه والوحدة الصحية بالمناجاه الصغري بمركز الحسينية بتكلفة 579 ألف جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق