أخبار

جهاز الاستثمار العُماني يعلن بدء إعادة هيكلة شركات قطاع الكهرباء

كتب: عبدالله تمام

أعلن جهاز الاستثمار العُماني، عن البدء في الإجراءات الأولية اللازمة لإعادة هيكلة شركات التوزيع والتزويد التابعة له ضمن قطاع الكهرباء وبما يضمن الارتقاء بالأداء وجودة الخدمات وتقليل التكاليف التشغيلية، وفق خطة عملية وإطار زمني محدد وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة العُمانية ومختلف الأطراف ذات العلاقة؛ وذلك تجسيداً لتكاتف الجهود الرامية إلى حوكمة قطاع الكهرباء في سلطنة عُمان من أجل تعزيز الكفاءة وتحسين الإنفاق عبر مختلف المستويات.

وتتمثل الشركات المشمولة في عملية إعادة الهيكلة في: (شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مزون، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء المناطق الريفية “تنوير”).
 
وفيما يتعلق بموظفي الشركات، سيراعي مشروع إعادة الهيكلة الأبعاد المتعلقة بالموظفين، وتوضيح النتائج التي تصاحب مثل هذا النوع من المشروعات، وإبقاء الموظفين على اطلاع بالموضوعات ذات الأهمية بالنسبة لهم، حيث تقوم مجموعة “نماء” العُمانية بتوفير المعلومات المناسبة وعقد لقاءات مفتوحة مع موظفي الشركات حول المشروع.
 
وحول جهات التمويل، تقوم مجموعة “نماء” بالتواصل مع الجهات الممولة للشركات ومشروعاتها من أجل إخطارها بمشروع إعادة الهيكلة، وبما لا يؤثر على الجوانب القانونية والتعاقدية ذات العلاقة مع تلك الجهات.
 
وفيما يتعلق بالمشروعات والمقاولين، يتم تقييم التزامات الشركات في ضوء المشروعات الجاري تنفيذها والتعاقدات السارية مع المقاولين؛ لضمان عدم تأثر تلك الالتزامات جرّاء مثل هذا النوع من الإجراءات.

كما ستقوم مجموعة “نماء” بالتواصل المستمر مع مختلف الأطراف ذات العلاقة، لتوفير المعلومات اللازمة حول مشروع إعادة الهيكلة أولاً بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى