أخبارأهم الأخبار

تنسيق معهد فني صحي لطلاب الثانوية العامة 2022

تنسيق معهد فني صحي للثانوية العامة.. أصبح أحد اهتمامات عديد طلاب الثانوية العامة، بعد ظهور نتائج امتحاناتهم عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم، وتتعدد المعاهد الفنية الصحية في عدد من المدن بمختلف محافظات مصر.

وضمن الخدمات التعليمية التي نقدمها لطلاب الثانوية العامة، ننشر تفاصيل نسب القبول بالمعاهد الفنية الصحية في آخر عام على النحو:

معهد طنطا الفني الصحي يتصدر قائمة هذه المعاهد، يليه معهد المنصورة ثم الزقازيق، وعادة ما تبدأ نسب القبول بهذه المعاهد من 340 درجة، أي 82.9%.، للطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة فقط، وهذا التنسيق لا يخص الدبلومات الفنية أو القسم الأدبي على الإطلاق، مع العلم أن الوضع هذا العام في تنسيق القبول بتلك المعاهد قد يتغير بعض الشيء، استنادًا إلى نسبة النجاح في الثانوية العامة.

تنسيق معهد فني صحي شعبة علمي علوم

جاء في الصدارة معهد فني صحي طنطا، حيث تقرر قبول الطلاب به من مجموع 340 درجة كحد أدنى أي بتنسيق مقداره 82.9%،

وجاء في المرتبة الثانية للتنسيق معهد فني صحي المنصورة بحد أدنى 338 درجة، بنسبة نجاح مقدارها 82.4%،

أما معهد فني صحي الزقازيق، فاحتل المرتبة الثالثة في نسب القبول بحد أدنى أقل من سابقيه ويقدر بـ337 درجة، أي ما يعادل بنسبة نجاح 82.2%.

وفيما يتعلق بالمعهد الفني الصحي في محافظة الإسكندرية، فإن نسب القبول به في تنسيق المعاهد الفنية الصحية في العام الماضي كانت أقل، إذ احتل المركز الرابع بحد أدنى 327 درجة، وشابهه في ذلك المعهد الفني الصحي في محافظة سوهاج بـ327 درجة.

وجاء بعد ذلك معهد فني صحي بمحافظة بني سويف بنسبة قبول 325 درجة كحد أدنى، وكذلك معهد بورسعيد بـ322 درجة، ليأتي معهد فني صحي الإسماعيلية بـ321 درجة في تنسيق القبول للحد الأدنى، وأخيرًا معهد فني صحي أسيوط بمقدار 315 درجة، كأقل معهد فني صحي في نسب القبول بالتنسيق العام الماضي.

تنسيق معهد فني صحي 2021 شعبة علمي رياضة

بعد الحديث عن المعاهد التي تقبل من شعبة علمي علوم نذكر المعاهد التي تقبل من شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، جاء في صدارتهم معهد المنصورة بمحافظة القليوبية، بحد أدنى تقدر بـ307 درجة، بينما احتل المركز الثاني في نسب القبول بالتنسيق معهد فني صحي رياضة طنطا، إذ قبل الطلاب بمجموع 305 درجة فأكثر.

وجاء في المرتبة الثالثة معهد فني صحي أسوان بـ303 درجة، يليه معهد فني صحي رياضة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بـ298 درجة.

أما عن المعهد الفني الصحي في منطقة إمبابة بمدينة القاهرة، فجاء تنسيق القبول بـ298 درجة، يليه معهد فني صحي رياضة بنها في محافظة القليوبية بـ296 درجة، ومعهد فني صحي رياضة الإسكندرية بـ283 درجة.

كما تقرر قبول الطلاب في معهد فني صحي رياضة بني سويف بـ277 درجة، وكذلك المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببني سويف بـ263 درجة.

وهناك أيضًا في محافظة سوهاج معهد فني صحى لطلاب شعبة رياضه بالثانوية العامة وقبل الطلاب من مجموع 262، إضافة إلى معهد فني صحى رياضه أسيوط، الذي تقرر قبول الطلاب به في آخر عام من مجموع 258.

أما عن المعهد الفني الصحي رياضة في محافظة الإسماعيلية فيقبل من 257، ومعهد فنى صحي جنوب الوادي رياضة بـ 256 درجة، إضافة إلى معهد فني صحى رياضه أسوان بـ256 درجة، ومعهد فني صحى رياضه امبابة بـ256، ومعهد فني صحى رياضه بور سعيد بـ255.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى