أهم الأخبارمحافظات

تنفيذ 11 ألف مشروع للشباب بمليار و560 مليون جنيه في الشرقية

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه، عن تنفيذ 11 ألف و445 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، بتكلفة مليار و559 مليون و125ألف و57 جنيه، لتوفر40 ألف و934 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

أكد المحافظ، على ضرورة الإهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج “مشروعك” وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

أشار المحافظ، إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج “مشروعك” مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، وفتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية.

ذكر المحافظ، أن مركز ومدينة الزقازيق (حي أول وثان) جاء في المركز الأول من حيث عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها والتي بلغت 2201 مشروع بقيمة 241مليون و296 ألف و400 جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد المشروعات التي تم الموافقة عليه 497 مشروع بقيمة 200 مليون و377 ألف و250 جنيه، ثم مركز بلبيس حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها 1460 مشروع بقيمة 182مليون و13ألف و63جنيه.

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح وحدة فحوص المرأة بالمستشفيات الجامعية

افتتح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، وحدة فحوص المرأة بالمستشفيات الجامعية بالجهود الذاتية بتكلفة مالية قدرها 5 مليون جنيه، في حضور الدكتور عبدالسلام عيد عميد كلية الطب البشري، والدكتور هشام عنان مدير عام مستشفيات الجامعة.

وخلال الافتتاح أكد رئيس الجامعة أن افتتاح وحدة فحوص المرأة يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام ودعم صحة المرأة كجزء أصيل في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وقال إن الجامعة تحرص دائماً علي تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضي المترددين علي المستشفيات الجامعية، مشيداً بدور المجتمع المدني في المساهمة في دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

عقب الافتتاح تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه أقسام وحدة فحوص المرأة والتي تضم العديد من الأجهزة الحديثة منها أجهزة أشعة ديجتال ماموجرام متعدد المقاطع مع صبغة ديناميكية لتشخيص أورام الثدي في مراحل مبكرة والقيام بمسح شامل للإكتشاف المبكر لأورام الثدي قبل ظهور الكتلة السرطانية، وأجهزة اشعة تلفزيونية ودوبلر ملون لتشخيص أورام الثدي والتفرقة بين أنواعها مع إمكانية أخذ عينات بموجه أتوماتيكي،وجهاز أشعة تلفزيونية رباعية الأبعاد لمتابعة الحمل وكشف العيوب الخلقية في عمر جنيني مبكر.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق