تنفيذ 19 قرار إزالة بناء العشوائى وتعديات بالغربية

0

محمد احمد

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية تنفيذ الحملات المكبرة للتصدى لمخالفات البناء العشوائى والتعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة بكافة المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن.

وقال د.طارق رحمى محافظ الغربية، فى بيان له اليوم ، أنه تم تنفيذ 19 قرار إزالة شملت 11 قرار إزالة لتعديات على أراضى زراعية على مساحة 9 قيراط و 9 سهم بمركز المحلة الكبرى وكفر الزيات وسمنود ، و 8 قرارات إزالة لمخالفات بناء على مساحة 883 مترا بحى أول وثان طنطا وحي أول المحلة ومركز قطور .

كما أسفرت الحملات عن إزالة فى المهد لـ 3 مخالفات بناء على مساحة 178 مترا بمركز طنطا ومركز قطور ، الي جانب إزالة فى المهد لـ 3 تعديات علي أراضى زراعية على مساحة 14 سهم بمركز طنطا ومركز المحلة الكبرى ومركز السنطة.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، عن ضعف مياه الشرب عن مناطق حي ثان طنطا، غدا الأربعاء. من الحادية عشر مساءً ولمدة 14 ساعة.

وأوضح المهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أن هذا يأتي بسبب إجراء أعمال الصيانة اللازمة بمحطة مياه الجلاء بمدينة طنطا.

فيما كشفت غرفة العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم عن نقل طالبه بلجنة الثانوية العامة بمدرسه عبد المنعم رياض بغرب المحلة التعليمية عقب ظهور أعراض ارتفاع درجه الحرارة واشتباه الإصابة بعدوي فيروس كورونا.

وأفادت غرفه العمليات والطوارئ تحت إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم إخطارا من رئيس لجنة مدرسة عبد المنعم رياض التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا علي الطالبة” دعاء رضا عبد المنعم ” ١٧ سنة كما خصص سيارة إسعاف ونقلها إلى مستشفى المحلة العام لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة .

وشدد وكيل وزاره التربية والتعليم علي ضرورة تيسير عمل رؤساء اللجان والتعاون معهم حفاظا على صالح الطلاب والتأكد من تشغيل بوابات التعقيم والتطهير الالكترونية وتوزيع ماسكات وكمامات طبية للوقاية من إخطار تفشي فيروس كورونا .

وأشار وكيل التربية والتعليم إلى أن غرفة العمليات والطوارئ رصدت وصول أوراق الأسئلة والإجابة في موعدها إلي أبواب اللجان فضلا عن انتظام كافه الطلاب والطالبات في طوابير وصولا إلي أماكن لجان الامتحانات الخاصة بهم ومنع التكدسات والزحام لمجابهه فيروس كوفيد ١٩ العالمي .

وأضاف وكيل التربية والتعليم أنه تم متابعه تعرض ٣ طلاب لحالات إغماء وتم توفير الرعاية الصحية لهم ميدانيا وعاودوا أداء امتحاناتهم حفاظا على صالح مستقبلهم الدراسي.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن نسبة الشفاء بين مصابى فيروس كرونا المستجد بلغت ٥٤% على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

وكيل صحة الغربية

وأوضح وكيل صحة الغربية، أن هذه النسبة تعتبر كبيرة بالمقارنة مع أعداد المصابين بفيروس كرونا، ويرجع الفضل للدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض مؤكدا على أن الوطن بأكمله يقدر ويثمن جهودهم فى القضاء على فيروس كرونا المستجد .

وأكد أنه تم خروج ١١١ حالة مصابة بفيروس كرونا اليوم من مستشفيات العزل بالمحافظة بعد تعافيهم وظهور سلبية تحاليلهم ،متمثلة فى خروج ١٨ حالة من مستشفى حميات طنطا ، ٢١ حالة من مستشفى حميات المحلة ، ٨ حالات من مستشفى الصدر بطنطا ، ١٢ حالة من مستشفى بسيون المركزى ، ٨ حالات من مستشفى حميات بسيون ، ١٣ من مستشفى المحلة العام ، ١٧من مستشفى المنشاوى العام بطنطا ، ١٤ من مستشفى كفر الزيات .

وأشار ” حميدة ” ، إلى أن عدد المتبرعين ببلازما المتعافين من فيروس كرونا بالمحافظة وصلت حتى الآن إلى ١٧ حالة، مشيدًا بالمتعافين الذين توجه عدد منهم، إلى بنك الدم للتبرع لخدمة المرضى ، وناشد بسرعة التوجه للتبرع بالبلازما إلى الحالات الحرجة.

فيما أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أنه تم توريد 130 ألف و 872 طن و 863 كيلو قمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة حتي مساء اليوم الأحد ، منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الماضى.

أفاد المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن وارد اليوم بلغ 621 طن و 687 كيلو، تم توريد 25 طن و 84 كيلو للمطاحن، و 295 طن و 940 كيلو للشركة المصرية ، و 300 طن و 663 كيلو للبنك.

أوضح وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح للموسم الحالي بمحافظة الغربية تبلغ 130 ألف و 703 فدان بعد التدقيق، مشيرا الي انتظام أعمال التوريد واستلام المحصول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.