محافظات

تنفيذ 4 ورش إنتاج بالشرقية ضمن مبادرة «مركز شباب أون لاين»

هبه القصاص

أكد وائل الألفي، وكيل وزاره الشباب والرياضة، قيام أعضاء نادي الفتاة والمرأه بالمديرية، بتنفيذ 4 ورش عمل أون لاين للتدريب على الانتاج.

وأضاف الألفي، أنه تم شرح كيفية صنع تحف وأنتيكات من الفايبر جلاس و بوسترات كروشية وفانوس رمضان من الفخار وبسكويت خلال 10 دقائق ومجسسمات من الفايبر جلاس.

ويأتي ذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها المديرية، “مركز شباب أون لاين” لعرض أنشطة أعضاء مراكز الشباب من خلال مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا.

ويذكر أن مبادرة “مركز شباب أون لاين” والتي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة كبديل لمراكز الشباب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وبمشاركة أساتذة الجامعات والإعلاميين وأعضاء برلمان الشباب والطلائع تهدف،  لتوجيه الرسائل التوعوية.

مبادرة مركز شباب أون لاين

كما تهدف إلى نشر أفكار العمل التطوعي ونشر فيديوهات تعليمية لمارسة التمارين الرياضية والتغذية الصحية بجانب اطلاق مبادرة بعنوان “جاهزون”، بمشاركة 300 متطوع من الشباب لنشر أفكار العمل التطوعي وحث الشباب علي أهمية ممارسة الرياضة وشغل أوقات الفراغ بطرق إيجابية.

جاء ذلك علي ضرورة الإهتمام بالشباب بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل علي شغل اوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع  وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وعرضها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا نظرا للظروف الراهنه التي تمر بها البلاد وقرارغلق مراكز الشباب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للوصول إلي  مختلف الفئات العمرية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

يذكر  أن رئيس الوحدة المحلية بالصوالح، قام بالمرور للتأكد من خلو مقرات أسواق قرى النمروط والحجاجية القديمة من الباعة والمواطنين.

كما ناشد رئيس المركز المواطنين مرارا وتكرارا بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم التواجد بها وتجنب التكدسات حرصا على سلامتهم وتجنب اصابتهم بالامراض الفيروسية المعدية .

واعطى رئيس المركز تعليمات مشددة للسادة رؤساء الوحدات المحلية و لمسؤلى الاشغالات بعدم السماح بإقامة اى من الأسواق الأسبوعية والسويقات الشعبية كل فى نطاقه والتصدى لذلك بكل حزم فى الفترة المحددة حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق