محافظات

تنفيذ 415 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بالشرقية لإضافة 6446 فصل دراسي جديد

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه خلال الـ 6 سنوات الماضية تم إنشاء وتجهيز 415 مدرسة بإجمالي عدد فصول 6446 فصل بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 إدارات تعليمية بتكلفة إجمالية 2مليار جنيه بمختلف مراكز المحافظة.

أضاف المحافظ أن الفترة من يوليو 2014 وحتي يوليو 2020 شهدت إنشاء العديد من المدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة للقضاء علي نظام الفترتين ولإستيعاب عدد أكبر من الطلاب لتقليل كثافة الفصول بشكل تدريجي، فضلاً عن إنشاء نوعيات جديدة من المدارس وفق النظام العالمي مثل المدارس المصرية اليابانية، ومدارس المتفوقين وكذلك زيادة ميزانية التعليم بكافة مراحلة التعليمية.

قال المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعي جاهدة إلى الحفاظ على مصلحة أبنائنا الطلاب التي تأتي في أولويات أجندة الحكومة من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للمساهمة في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة والمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

تعليم الشرقية: لا شكوي من لجان الثانوية العامة والأمتحانات في متناول الطالب المتوسط

أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنتظام سير إمتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، خلال يومها الرابع، وسط تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه داخل المدارس، مشيراً إلي إنة لا شكوي من اللجان أو صعوبة الإمتحانات والتي جاءت في متناول الطالب المتوسط.

أوضح وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، أن الطلاب خضعوا لإجراء الكشف الحراري ومرورهم من بوابة التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات ومواد التطهير والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية،  حيث أدي الطلاب الإمتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا) لشعبة علمي رياضة ، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما أدي طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) الإمتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون أمتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألف و788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17 ألف و564 طالب بالشعبه الادبية و20 ألف و122 طالب بشعبه العلمي علوم و7 الاف و102 طالب بشعبه العلمي رياضه وذلك أمام 162 لجنة رئيسية.

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية  لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة وعلى تواصل دائم مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز، لمتابعة أعمال الإمتحان واتخاذ اللازم في حال حدوث أي مشكلة والعمل على حلها، مؤكدًا أن الغرفة لم تتلقي أي بلاغات تفيد بوجود مشكلات تواجه مراقبي اللجان أو الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى