أخبار

السيسي للشعب المصري: عايزين نحتفل بعدم وجود وفيات أو إصابات بكورونا

حماد الرمحي

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الثلاثاء، الشعب المصري بالالتزام بالتعليمات اللازمة للوقاية الضرورية من وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضاف السيسي، أثناء تفقده لعناصر ومعدات القوات المسلحة الخصصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلًا: «أقول للمصريين إننا جاهزون لجميع السيناريوهات لكن لابد من التعاون معنا».

وتابع قائلًا: «يا مصريين عايزين نحتفل بعدم وجود إصابات أو وفيات لدينا بفيروس كورونا»، متابعًا: «مش عايز حد يأثر على معنوياتكم أو ثقتكم بأنفسكم، فنحن قادرون على تجاوز الأزمة».

توزيع كمامات على الشعب المصري

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة المصرية بزيادة إنتاج الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وتوسيع دائرة توزيعها، قائلًا: «وسعوا حجم توزيع الكمامات حتى لو ببلاش».

وأكد السيسي، خلال كلمته أثناء تفقد عناصر القوات المسلحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن الدولة لديها خطة كاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مبينًا أنه علينا أن نحافظ على أنفسنا وأسرنا ونتعاون لنعبر أزمة فيروس كورونا.

وتابع قائلًا: «زي ما نجحنا في كله هننجح في مواجهة كورونا».

وقال أيضًا: «والله عمري ما قولتلكم حاجة ومكنتش صادق فيها»، مضيفًا: «على مدار الست السنوات اللي فاتت حد يقولي إيه الوعد اللي قولته ومنفذتوش؟.. والحمد لله رب العالمين».

وأضاف السيسي: «وبإذن الله ربنا يقف جنبنا ونقدر نحقق كل كلمة بنقولها، ونكون على قدر الوعود»، ودعونا لا نستمع للمشكيين ولن نترك أي مصري يحتاج لمساعدة إلا وسنقف بجواره.

.إصابات كورونا أمس

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، عن خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى