أخبار

الرئيس السيسي: عمري ماقولت كلام معسول ومفيش حاجة اسمها “عسكرة”

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية التدريب والتأهيل مؤكدا على أهميته وأن الدولة تنفذ مشروعات للتدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة “بناء الإنسان” ضمن فعاليات يوم تميز الجامعات المصرية: “بنحاول نحسن أكثر ونطور أكثر في ظل موارد مش موجودة زي ما قال الدكتور رضا حجازي والدكتور أيمن عاشور.. لازم تختار كويس وتدرب كويس وتأهل كويس.. التأهيل والتدريب عملية لا تنتهي للقائم بأي وظيفة.. محتاج دائما برامج تدريب وتأهيل.

وتابع الرئيس: “تم تأهيل ألف مدير وقولت للدكتور رضا حجازي وزير التعليم أن الألف دول هيكونوا قيادات للمدراس يكون معهم معلمين مميزين علشان تكون الفكرة على بعضها قابلة للتميز وليس النجاح فقط”.

وأوضح السيسي:” انا بس حبيت أشير للنقطة دي عملناها مع وزارة النقل في السكة الحديد أو المترو.. وكمان وزير المالية البرنامج الفني من قبل الوزارة ولا نتدخل فيه.. أنا مش بعسكر.. مفيس الكلام ده.. اللى بيقول الكلام ده دائما هدفه التشويه ويسئ ويبث السموم في قلوب وعقول الناس ويحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب وإفك في ظل ظروفنا الحالية”.

واستكمل الرئيس السيسي: “عمري ما قولت كلام معسول ولا أحلام.. ولا عمري ما قولت أنا هجيب معايا.. انا قولت عمل وبس.. هنفضل نشتغل لغاية ما ربنا يوفقنا ويكرمنا”.

أيضا وجه السيسي بتخصيص 50 مليون جنيه دعما لمبادرة الابتكار والإبداع في الجامعات مع قطاع الصناعة من صندوق تحيا مصر وناقش خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى