أهم الأخبارعالمعرب

تواصل المظاهرات المناهضة للحكومة لليوم الثاني في لبنان

أحمد سالم

مظاهرات حاشدة تشهدها لبنان لليوم الثاني على التوالي، منذ مساء أمس في عموم البلاد، وذلك احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية.

فيما أغلقت اليوم الجمعة، “وهو يوم عمل رسمي في لبنان”، كافة المدارس والجامعات والبنوك بشكل استثنائي، جراء التظاهرات، والتي تحول بعضها فجر اليوم، إلى أعمال شغب أدت إلى ضرر وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المناطق، بالإضافة إلى قطع الطرق الرئيسية في البلاد باستخدام العوائق والإطارات المشتعلة.

وفي سياق متصل، أكد الرؤساء السابقون للحكومة اللبنانية، فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، في بيان اليوم الجمعة، أنهم يقفون إلى جانب رئيس الوزراء سعد الحريري، فيما يقرره للخروج من الأزمة الراهنة التي يمر بها لبنان، مشيرين إلى أن البلاد دخلت «منعطفا دقيقا» في ظل أزمة سياسية تلوح في الأفق بالتزامن مع غضب شعبي.

كما أعرب الرؤساء السابقون، عن تضامنهم التام والكامل مع الحريريري، مشددين على رفضهم الكامل أي محاولة لـ«الاستفراد به» أو تحميله مسئولية الأزمات المالية والاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها لبنان حاليا.

وألقى رؤساء الوزراء السابقون باللائمة على ما اعتبروه «المواقف التصعيدية» التي صدرت من عدد من الفرقاء السياسيين الذين يشاركون في السلطة منذ وقت طويل، ورفعهم سقف المواجهة على الجميع.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق