اخترنا لكالأخبار

تواضروس يترأس قداس عيد دخول المسيح مصر من كنيسة العذراء بالمعادي

عبدالمنعم عادل زايد

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الاثنين قداس عيد دخول السيد المسيح إلى مصر من كنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي.

وقال تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في كلمته بمناسبة عيد دخول السيد المسيح أرض مصر أن الكنيسة القبطية الارثوذكسية تأسست عبر التاريخ والزمن من خلال أحداثها.

فيما أعلن المتحدث بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم في بيان اليوم أن قداس عيد دخول السيد المسيح مصر يصلى هذا العام بشكل استثنائى في الكنائس فقط بحضور الأب الكاهن ومعه 6 من الشمامسة، مؤكدا أن هذا ما سيحدث أيضًا في عيد حلول الروح القدس يوم الأحد المقبل، في ظل الاجراءات التى تتبعها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر في الأول من يونيو من كل عام، وهو أحد الأعياد السيدية الصغري التى تحتفل بها الكنيسة، حيث امتثل القديس يوسف النجار لأمر الملاك “ ، قم وخذ الصبي وأمه واهرب إلى أرض مصر”.

إقرأ أيضا

بحضور 6 فقط.. البابا تواضروس يسمح بإقامة صلوات الأكليل في الكنائس والبيوت

أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، السماح بإقامة صلوات الأكليل «سر الزواج»،  في الكنائس والبيوت كاستثناء.

وأصدرت الكنيسة، بيان رسمي، موضحة فيه «أن العروسين سيكتبان إقرارًا بألا يزيد المدعوون عن 6 فقط مع أب كاهن واحد وشماس واحد «الإجمالي 8»، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد».

والجدير بالذكر، ان الكنيسة القبطية، أعلنت سابقًا، استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، وتأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس- أحد أسرار الكنيسة السبع- وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية ويقوم به البابا مع جميع مطارنة وأساقفة المجمع المقدس، والتأكيد على أن تقتصر الجنازات على أسرة المنتقل فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق