حوادث

“متحرش المترو وإثبات نسب طفلي هالة صدقي وطعن العليمي”.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتبت-فتحية أبو العينين:

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

متحرش باب الشعرية

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بهتك عرض فتاة في أثناء صعودها السلالم بمحطة مترو باب الشعرية بصحبة خطيبها.

وكشفت تحقيقات نيابة الموسكي في القاهرة، برئاسة المستشار أحمد المصري، أن المتهم أكد فى أقواله أنه في أثناء صعوده للسلالم في مترو القاهرة تعثرت قدمه وسقط أرضا وفي أثناء ذلك تمسك بالفتاة التى كانت أمامه دون قصد.

وعقب تضييق الخناق على المتهم في أثناء التحقيقات أمام جهات التحقيق ومواجهته بأقوال المجني عليها الضحية، تبين أنها كانت ترتدي حقيبة ظهر ما يعوق المتهم على الإمساك بمؤخرتها دون قصد، وأنه قام بذلك بإرادته بعكس ما قال، وأن المسافة بينه وبين الفتاة لا تتعدى نصف متر فقط، ما يؤكد استحالة حدوث ما يقوله.

واستمعت النيابة لأقوال المجنى عليها التى أكدت على قيام المتهم بالإمساك بمؤخرتها عن عمد، بعكس ما يقول بأن ذك دون قصد، وأن المتهم “سار بجوارها دون اعتذار وعمل نفسه مش واخد باله” على حد قولها، وأنها عندما صرخت تجمع الناس حولها بصحبة خطيبها الذى أمسك به وسلمه لشرطة قسم خامس المترو ، التى بدورها ألقت القبض عليه على الفور.

وكشفت تحقيقات النيابة ، بأن تحريات شرطة النقل والمواصلات أثبتت صحة الواقعة بقيام المتهم بهتك عرض الفتاة وإمساكه بمؤخرتها عن قصد بهدف التحرش بها لاشباع رغبته المحرمة.

إثبات نسب طفلي هالة صدقي

قضت محكمة أسرة قصر النيل، اليوم الأربعاء، برفض دعوى زوج هالة صدقي التي يدعي فيها إنكار نسب أبنائها إليها، وقضت بإثبات نسب طفليها إليها.

كما قضت المحكمة بحبس الزوج شهرا لامتناعه عن دفع متجمد نفقة قدرها 320 ألف جنيه لصالحها، بحسب محاميها رفعت الشريف.

كانت محكمة الأسرة قضت في حكم سابق بحبس زوج الفنانة هالة صدقي شهرا لامتناعه عن دفع متجمّد مبلغ النفقة المحكوم لها ولأولادها به وقيمته 155 ألف جنيه.

إدراج زياد العليمي على قوائم الإرهاب

قررت محكمة النقض، رفض طعن 13 متهما بينهم زياد العليمي ورامي شعث، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين، لمدة خمس سنوات في القضية المعروفة بـ”خلية الأمل”، وتأييد قرار الإدارج على قوائم الإرهاب.

وكانت الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، قررت في وقت سابق إدراج زياد العليمي و 12 آخرين من خلية الأمل على قوائم الإرهاب، لمدة 5 سنوات، وجاء في قرار الإدراج، أنه كان من المقرر قانونا أن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين يرتكز على الوفاء بالتزامات مصر الدولية تجاه ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى