أهم الأخبارتقارير و تحقيقاتمحافظات

توثق الاستيلاء عليها.. ننشر مستندات قضية أراضي “دير أبو حنس” بملوي المنيا

بناءً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسترداد أملاك الدولة ومنع البناء على الأراضي الزراعية، تم تنفيذ القرار في جميع أنحاء الجمهورية، ماعدا قرية “دير أبو حنس” التابعة لمركز ملوي بالمنيا، فأهل القرية يُعانون من اغتصاب أراضيهم من قبل أشخاص من ذوي النفوذ وسيطرة.

ونشر موقع “اليوم” مؤخرًا تقرير يرصد روايات الأهالي يمكنكم قراءته من خلال الضغط عبر الرابط التالي:

«أرضنا مُغتصبة».. أهالي قرية دير أبو حنس بالمنيا يستغيثون بالمسؤولين

وننشر في هذا التقرير الأدلة والمستندات التي تؤكد صدق حديث الأهالي حول تلك القضية، فضلًا عن رد أمانة مجلس الوزراء بشأنها.

فعندما تقدم أهالي القرية بشكوى للمسؤولين، جاء الرد من مجلس الوزراء: “إنه ببحث الموضوع مع الوحدة المحلية بدير البرشا، افادت ان الارض تقع ضمن الحيز العمراني للقرية، وداخل حوض داير الناحية نمرة 3 زمام دير ابو حنس، ان المواطن رأفت نبيل وهيب قام بالتعدي علي مساحة الارض الفضاء”.

وأضاف البيان الصادر: “وطبقا لتتعليمات قامت الوحدة المحلية بتحرير محضر جنحة رقم 1524 بتاريخ 29 يونية عام 2011، واستصدار قرار ازالة برقم 132 بتاريخ 3 يوليو 2011 وبعدد عمل الدراسة الامنية، تم تنفيذ القرار بمعرفة لجنة مكبرة بتاريخ 5 يوليو 2012 وبعد تنفيذ الازالة قام المذكور بمعاودة التعدي علي الارض وتم تحرير محضر جنحة له برقم 1132 في يوم 7يوليو 2012 واستصدار قرار ازالة، برقم 576 اليوم التالي 8 يوليو 2012، وتم ارساله لمركز شرطة ملوي”.

وتابع: “كما وردت إشارة من الشؤون القانونية بمجلس مدينة ملوي تفيد بإرجاء تنفيذ الازالة، لحين البت في الانذار بتظلمه بتاريخ 19 مارس 2013، كما تقدم المذكور بصورة من الحكم الصادر في الدعوى رقم 6816، الصادرة من محكمة القضاء الإداري دائرة 61 افراد المنيا، والذي انتهي فيه بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه وما يترتب عليه من اثار”.

كما ننشر الأدلة والمستندات على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى