أهم الأخبارالأخبار

توجيه عاجل من السيسي للحكومة بشأن السلالات الحيوانية

جهاد علي

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، بافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم.

وخلال الافتتاح طالب السيسي بإنشاء سلالات جديدة من الماشية مع تطوير مستمر، من أجل زيادة إنتاجية اللحوم والألبان.

وقال السيسي خلال كلمته : “أتمنى أن يكون هناك تطوير في السلالة المصرية، وأن إنتاج الألبان، علي سيبل المثال، الذى نقوم باستعارته من خارج مصر، يمكن أن تعمل السلالة المصري على إنتاجه 3 مرات متتالية”.

وأضاف: “احنا كوزارة زراعة وقطاع خاص، يجب علينا أن نهتم بالسلالات المحلية أكثرر من غيرها، حتى نصل إلي السلالات العالمية، وبذلك تكون هناك فرصة في الريف بدلاً ما يخرج 15 و 20 كجم لبن في اليوم ولكن المواطن لا يحس بالعائد”.

وتابع الرئيس قائلاً: “من خلال الجامعات ووزارة الزراعة يجب أن نخرج منهم بالاستفادة الكاملة، وخلال سنة مثلاً نعمل على استنتاج سلالات جديدة، وزى الألبان واللحوم بتقوم به”.

وأكمل: “هذا يرجع لصالح المواطنين وصغار المرزارعين، ونظراً لو بعد 3 سنوات، نقوم بعمل جرد أو عمل توزان بين العرض والطلب، للأسعار تكون مناسبة”.

«السيسي» يكشف معلومة مهمة عن المشروعات القومية

وقال الرئيس عبد القتاح السيسي، منذ قليل، إن ما تقوم به الدولة يهدف إلى حمايتها من السقوط، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة مسؤولة عن حماية الدولة المدنية.

وأضاف خلال افتتاحه عددًا من مشروعات الإنتاج الحيوانى بالفيوم، أن الجيش ساعد في مشروعات الإنتاج الحيواني بجزء، باعتبار أن هذه المشروعات هي مهمة أمن قومي للحفاظ على الدولة واستقرارها.

ويستهدف مجمع الانتاج، تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني، كما يهدف إلى توفير اللحوم بكميات كبيرة وجودة عالية لخفض الأسعار.

يأتي ذلك إضافة إلى تحقيق هدف التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني.

ويضم مشروع مجمع الانتاج الحيواني مزارعين لتربية الماشية بمختلف أنواعها، إضافة إلى مصانع لمختلف منتجات الألبان ومجازر آلية حديثة متكاملة.

كما يتيح المشروع العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

وكان السفير بسام راضى قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح اليوم الأربعاء مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، ويستهدف هذا المجمع تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن.

كما يهدف إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيوانى ومشروعات الإنتاج الزراعى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق