محافظات

توصيات التعامل مع المراهق.. موضوع محاضرة بثقافة البحر الأحمر

نفذ بيت ثقافة الحمراوين،التابع لمدينة القصير، جنوب البحر الأحمر، محاضرة بعنوان “خطوات التعامل مع المراهق” “أونلاين” تحدثت فيها سميحة ابو الحمد.

أوضحت “ابوالحمد” أنه يتوجب على الآباء تقديم الدعم المستمر، والوقوف دائما بجانب ابنهم المراهق، فالمراهق يمر بمرحلة تجعله دائم الشعور بالخوف، فهو يواجه مشاعر ومسؤوليات جديدة، لذلك وهو بحاجة لمن يقف بجانبه دائماً ويطمئنه ولمن يستمع له في الوقت الذي يكون مستعدا للحديث فيه، لذلك يجب الاستماع له دون مقاطعته.

وطلبت المحاضرة بصرورة تفتح الآباء وتفهمهم، بحيث يعطون ابنهم المراهق الموافقة والدعم على بعض الأمور التي يفكر بها، حيث أثبتت الدراسات أن المراهقين الذكور والإناث يمتلكون أعلى نسبة من تقدير الذات إذا ظنوا أن لديهم الموافقة والدعم من قبل أولياء أمورهم.

وعلي صعيد متصل نظم قصر ثقافة سفاجا أمسية شعرية أبدع فيها كل من الشعراء محمد سعيد وقصائد “مدارج السالكين ونيران وليه”، الشاعر جمال إسماعيل وقصيدتي “لست انسى غزه، ومحامي شمال”، والشاعر شاذلي عبد العزيز وقصائد “علشان كده وعزيني عزي في الوطن”، إلى جانب تنفيذ ورشة فنية للرسم على مناديل الورق وذلك باستخدام الوان الفلومستر برسم أشكال مختلفة للمدربة نورهان محمد أخصائية الفنون التشكيلية، كما نظم قصر ثقافة الشلاتين ورشة فنون تشكيلية رسم حر باستخدام ألوان خشب، ورق الكانسون مع خالد عوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى