عرب وعالم

لليلة الرابعة.. الأردنيون يتحدون القمع ويحتشدون نصرةً لغزة

مع بدء الساعات الأولى من ليل اليوم- الأربعاء- بدأت العاصمة الأردنية انتفاضتها لأجل غزة وفلسطين، وبدأ زحف الشباب الأردني لليلة الرابعة نحو سفارة الاحتلال، مرددين شعارات الانتفاض والدعم لغزة ومقاومتها.

الأمر الذي بدا أشبه بتحدٍ سافر للأمن الأردني الذي مارس بالأمس أعلى درجات القمع مع المتظاهرين، ما وصل حد إصابة بعض المتظاهرين واعتقال البعض الأخر، ثم انتشرت في شوارع العاصمة بشكل مكثف.

وعلى الرغم من ذلك استمر تدفق المتظاهرين على محيط سفارة الاحتلال، حتى شبهت وسائل إعلام الحشود أمام السفارة بطوفان أردني”.

وقد ردت الجماهير الأردنية على رسالة قائد هيئة الأركان بكتائب القسام “محمد الضيف- أبو خالد”، التي أعادت القسام نشرها اليوم، وكان يحث الجماهير العربية على الانتفاض لأجل فلسطين، فهتفت الحشود له: “يا أبو خالد لبيناك”.

كما هتفت الجماهير للأقصى ولفلسطين وللمقاومة من جنين لغزة، كما قدمت الجماعير اعتذار لأهل غزة عن عدم قدرتهم على فعل شيء سوى التظاهر فقالت: “يا غزة إحنا آسفين، إحنا كمان محاصرين”.

وكان لمصر نصيبا من رسائل الحشود الأردنية في عمان، حيث ردت الجماهير على هتاف المصريين للأردن من أمام نقابة الصحفيين، فوجهت نداء لهم لإسناد انتفاضة الجمهور العربي لأجل فلسطين فهتفوا: “كل القصة يا مصريين، إحنا فيكم متعشمين، هبّوا معنا لفلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى