رياضة

تونس تواجه بوركينا فاسو في لقاء متكافئ بربع نهائي أمم إفريقيا

يلتقي منتخب تونس نظيره بوركينا فاسو، في تمام التاسعة  من مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الدور ربع النهائي، من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليًا بالكاميرون.

مشوار تونس حتى التأهل إلى الدور ربع النهائي:

في دور المجموعات، وقعت تونس في المجموعة السادسة، مع منتخبات: مالي وجامبيا وموريتانيا، وأتت نسور قرطاج ثالثًا برصيد 3 نقاط، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي، ضمن أفضل ثوالث.

في مباراة الدور ثمن النهائي، واجه منتخب تونس نظيره نيجيريا، ونجح في الفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، لمواجهة بوركينا فاسو.

مشوار بوركينا فاسو حتى التأهل إلى الدور ربع النهائي:

في دور المجموعات، وقعت بوركينا فاسو في المجموعة الأولى، مع منتخبات: الكاميرون وكاب فيردي وإثيوبيا، وأتت بوركينا في وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، لتتأهل إل الدور ثمن النهائي.

في مباراة الدور ثمن النهائي، واجه منتخب بوركينا فاسو نظيره الجابون، وانتهى وقتي اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح؛ التي فاز بها المنتخب البوركينابي بنتيجة 7- 6، لتتأهل إلى الدور ربع النهائي، لمواجهة تونس.

وتستكمل باقي اللقاءات غدًا الأحد، بمواجهتي: مصر والمغرب، السنغال وغينيا الاستوائية.

تسعى الثمانية منتخبات المتواجدة في الدور ربع النهائي، لخطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم التأهل للمباراة النهائية؛ من أجل التتويج باللقب الإفريقي.

الفائز من مباراة جامبيا والكاميرون، يتأهل إلى الدور نصف النهائي، لمواجهة الفائز من لقاء مصر والمغرب.

الفائز من مواجهة بوركينا فاسو وتونس، يتأهل إلى الدور نصف النهائي، ليواجه المتأهل من لقاء السنغال وغينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى