أهم الأخباراقتصادسياراتعاجلعرب وعالم

تيسلا ترفع خطتها للإنفاق بمليار دولار

رويترز:- قالت شركة “تيسلا” في بيان تنظيمي اليوم- الإثنين: إن شركة “تيسلا” زادت من خطتها للإنفاق الرأسمالي بمقدار مليار دولار، وكشفت أيضًا عن مذكرة استدعاء ثانية تتعلق بتغريدات الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” الخاصة في 2018.

وتتوقع الشركة الآن أن تنفق ما بين 6 مليارات دولار و 8 مليارات دولار هذا العام وكل عام من العامين المقبلين، ارتفاعًا من خطة الإنفاق السابقة البالغة 5 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار، حيث تتطلع إلى زيادة الإنتاج في منشآتها الجديدة في تكساس وبرلين.

وكان ماسك قد قال الشهر الماضي: إن المصانع “تخسر مليارات الدولارات”، في الوقت الذي تكافح فيه لزيادة الإنتاج، بسبب نقص البطاريات وقضايا الموانئ الصينية.

وفي الوقت نفسه، فإن أحدث أمر استدعاء من الولايات المتحدة سعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في 13 يونيو للحصول على معلومات حول الامتثال لتسوية “ماسك” مع الجهة التنظيمية في عام 2018.

وكان “ماسك” قد قام بتسوية نزاع من هيئة الأوراق المالية والبورصات حول تغريداته الخاصة، من خلال الموافقة على السماح لمحامي الشركة بالموافقة المسبقة على التغريدات التي تحتوي على معلومات جوهرية عن الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى