أهم الأخبارمحافظات

ثاني مسجد بإفريقيا.. افتتاح مسجد التوبة بدمنهور

أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأضاف إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من ١٧٠ مسجد تجاوزت تكلفتها ٢٧٥ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاحه وأداء صلاة الجمعة بمسجد التوبة بدمنهور بعد إعادة إعماره وترميمه بتكلفة إجمالية ٢ مليون جنيه والمقام على مساحة ٥٨٠ م٢ بحضور رئيس مدينة دمنهور وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والقيادات الدينية والتنفيذية.

حيث يعود تاريخ المسجد إلى بداية الفتح الإسلامي لمصر منذ حوالي ١٤ قرن وقبل فتح الإسكندرية سنة ٢١ هجرية، حيث يعتبر ثاني مسجد بني فى مصر وأفريقيا بعد جامع عمرو بن العاص بالقاهرة جاء ذلك بالتزامن مع إفتتاح ١٠ مساجد جديدة أخرى بنطاق مراكز دمنهور والدلنجات وأبو حمص وكفر الدوار وبدر بتكلفه إجمالية بلغت ٢٦ مليون و٣٢٦ ألف جنية، هذا وقد تم بجميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة اليوم حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم وإستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى