أخبار أسيوطمحافظات

ثقافة أبنوب تحتفل بمولد الهدى

رشا العطيفي

تواصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف لعام ١٤٤١ هجريًا، حيث تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة اسيوط، ومن ثم نظم بيت ثقافة أبنوب احتفالية كبرى بمقر جمعية القلوب الرحمة بأبنوب، وبحضور لفيف من القيادات الثقافية و التنفيذية والتعليمية ومجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمبدعين والمثقفين بمحافظة أسيوط.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني أعقبها آيات من القرآن الكريم والانشاد والابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ أسامة فتحي، كما رحب مدير البيت بالحضور، وأكد أن التعاون المثمر بين الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني هو أهم وثيقة لإثراء الحراك الثقافي والفكري بالصعيد، كما أضاف الأديب شرقاوي عبد العليم، رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بأبنوب خلال كلمته أن الاهتمام بالمفكرين والأدباء والشعراء والمبدعين هو أساس القوام السليم للمجتمع.

وكما قدم الشيخ عاصم عيد احمد، بإدارة أوقاف أبنوب ندوة تثقيفية بعنوان “ولد الهدى”، الذي تناول الحديث حول مولد الرسول الكريم ونشأته الكريمة وصفاته الحميدة، كما تحدث تحدث عن مواقف مختلفة من حياة النبي وأنه الرحمة المهداة للعالمين.
وأعقب ذلك لقاء أدبي مع الشعراء والأدباء أعضاء نادي أدب أبنوب، حيث قدم الشاعر. سيد سليم، مجموعة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية كما شارك عدد كبير من المواهب الشابة في الإنشاد الديني والشعر.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق