أخبار أسيوطمحافظات

ثقافة البداري تناقش التغذية السليمة وأثرها على التحصيل الدراسي

رشا العطيفي

نظمت لجنة من قصر ثقافة البداري ندوة ثقافية بعنوان “أثر التغذية السليمة على التحصيل الدراسي” بمقر مدرسة البداري الاعدادية بنات وبحضور طالبات المدرسة وبعض طالبات معهد فتيات البداري الاعدادي الازهري.

في بداية اللقاء قدم مدير ثقافة البداري الشكر لإدارة البداري التعليمية وإدراة مدرسة البداري الاعدادية بنات على التعاون المتميز والمثمر دائما مع ثقافة البداري ثم عبر عن أهمية موضوع الندوة للمجتمع بصفة عامة وللطلاب بصفة خاصة.

وتحدث الدكتور محمود أنور المحاضر المركزى بوزارة الثقافة ومدير الادارة الصحية بالبداري عن أهمية تناول الطالب لوجبة الإفطار، كل يوم صباحًا مما يؤدي إلى زيادة التركيز والاستيعاب والتحصيل الدراسي، حيث أن وجبة الإفطار هي أولى السلوكيات الغذائية السليمة, مشيرًا إلى ضرورة التوازن والتنوع في الغذاء، فالغذاء المتوازن الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لاستمرار النمو بالشكل الصحيح وتوليد الطاقة الأساسية للصحة البدنية والوقاية من أمراض سوء التغذية كفقر الدم الغذائي والسمنة والنحافة وغيرها من الأمراض المتعلقة بالغذاء.

فيما أكد المحاضر على ضرورة أن يكون الغذاء محتويًا على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الانسان ليكون سليمًا ومن هنا فالعقل السليم في الجسم السليم أي أنه لا يمكن أن يصح العقل بدون صحة الجسم كله لأنه كيان مترابط يؤثر ويتأثر ببعضه.

وأكد أهمية ضرورة تناول الخضروات وكذلك الفواكه الطبيعية وعصائرها، والبعد بقدر الإمكان عن الأغذية المصنعة لما فيها من أضرار بالغة على الجسم, كذلك شرب اللبن الطبيعى الطازج لما فيه من جميع المكونات والعناصر اللازمة لبناء جسم صحى سليم, والماء المفلتر دائما “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق