ثقافةعاجل

ثقافة المنوفية تنظم قوافل ثقافية تجوب المحافظة

كتبت وفاء محمد

إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة بنشر الوعى الثقافى بكل محافظات وقرى مصر، نظم بيت ثقافة تلا التابع لثقافة المنوفية قافلة ثقافية بمركز شباب قرية تلا تضمنت محاضرة عن “الهجرة الغير شرعية” ألقاها عزت خليل و عبدالفتاح بلال، تحدثا عن الأسباب التى تدفع الشباب للقيام للقيام بالهجرة الغير شرعية والأبعاد المجتمعية لهذه الظاهرة و تاثيرها على المجتمع
ثم تحدث عبد الفتاح عن الأبعاد السياسية لهذه الظاهرة و تاثيرها على الدولة سياسياً واقتصاديًا ومحاولة الدولة للقضاء علي هذه الظاهرة . بجانب اللقاء الأدبي لعدد من الشعراء .
وبالإضافة إلى ورشة فنية للطفل بعنوان ” تنمية مهارات اللون “، وفى سياق أخر أقيم عرض لفرقة الفنون الشعبية بالمنوفية .
بينما أقام بيت ثقافة منوف محاضرة تمكين ثقافي بعنوان “فن التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة” ألقتها الهام الجيزاوى، تحدثت عن احتياج ذوى الاحتياجات الخاصة إلى تفاعل اجتماعى يكسبهم ثقة فى أنفسهم عن طريق أن نعاملهم باستقلالية وانتباه خاص بعطف دون شفقة .
كما عقد بيت ثقافة قويسنا محاضرة بعنوان” كيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة حاضرتها مى مرسال وتناولت أن ذوي الاحتياجات الخاصّة هم الأشخاص المصابون بحالة معيّنة أو مرض، ممّا يتسبّب في شعورهم بصعوبةٍ في فعل الأمور التي يفعلها الآخرون، لذا فهُم بحاجةٍ إلى مُقدّمي رعاية، ومعلّمين مُختصّين بالاحتياجات الخاصة ورسم الإبتسامة عند التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتجنّب التحديق.
بينما نظم ببيت ثقافة البتانون مناقشة أجمل قصة تناول فيها الأطفال قراءه بعض القصص والتعرف على أهم الدروس المستفادة من هذه القصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى