تحقيقات وتقاريررياضة

ثلاثى الأهلي الرابح الأكبر من تأجيل الأولمبياد

محمود سليمان

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا مشتركًا مع لجنة تنظيم طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل إقامة المنافسات إلى الصيف المقبل بسبب تفشي فيرس كورونا.

قرار تأجيل أولمبياد طوكيو يصب في مصلحة  ثلاثى النادي الأهلي محمد محمود وسط ملعب النادي الذى أكدت التقرير الطبية انه سيستغرق وقت طويلا للعودة للملاعب بعد تعرضه لإصابة الرباط الصليبي وكريم نيدفيد الذى من المقرر أن يسافر إلى ألمانيا لاستكمال استشفاءه بعد الانتهاء من أزمة كورونا التى تشل حركة البلاد ؛ ورمضان صبحى الذى لم يستفد كثيرا وخصوصاً أنه سيعود فى وقت قريب ؛ وشهدت تدريبات الأهلى الأخيرة مشاركته قبل إلغاء النشاط الرياضي.

محمد محمود

يعد محمد محمود نجم الأهلي جاهزا للعودة إلي التدريبات الجماعية في غضون شهرين بعد تعافيه من جراحة إعادة بناء الرباط الصليبي.

وتعرض محمد محمود للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في الركبتين، الأولى في يناير 2019 والثانية في أكتوبر الماضي .

ويعد محمود واحدا من الأعمدة الأساسية للمنتخب الأوليمبي وسبق وأن شارك مع المنتخب الوطني الأول وهو يلعب في صفوف دجلة قبل انتقاله للأحمر في يناير 2019.

رمضان صبحي

تبدو الأمور أفضل لرمضان صبحي قائد المنتخب الأوليمبي ونجم الأهلي المعار من نادي هيدرسفيلد حتى نهاية الموسم الجاري.

وتعافى رمضان من إصابته في العضلة الخلفية التي تعرض لها قبل 4 أشهر وشارك بشكل طبيعي في تدريبات الأهلي.

ويمنح قرار تأجيل الأولمبياد لرمضان الفرصة في العودة بشكل تدريجي واستعادة مستواه عكس ضيق الوقت الذي كان يواجهه في حالة إقامة الأولمبياد في موعدها الأصلي.

كريم نيدفيد

يعود كريم نيدفيد فى أغسطس القادم بعد إنهاءه فترة التأهيل التي تمتد إلي شهرين، بحد أقصى.

و خضع نيدفيد لجراحتين في الركبة كانت الأولى خلال شهر أبريل الماضي بسبب قطع في الغضروف، قبل أن يستأصل الجزء الملتهب في الأخرى.

وأعلن رئيس وزراء اليابان شيزو آبي أنه توصل لاتفاق مع توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يقضي بتأجيل الأولمبياد الذي كان مقررا تنظيمه في يوليو وأغسطس المقبلين إلى صيف العام ٢٠٢١

وكان شيزو آبي قد طرح قبل يومين خيار التأجيل على البرلمان الياباني نظرا للظرف الذي يمر به العالم مع انتشار فيروس كورونا

ورغم تشدد باخ ضد التأجيل إلا انه تراجع عن تشدده بعد تعرض ١٧٠ دولة في العالم الفيروس وإعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار الفيروس وباء

وطالبت اللجنة السويسرية في وقت سابق بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا، كما قال رئيس اللجنة الأولمبية السويسرية يورج شتايل في بيان ” وسط الظروف لا نعتقد أنه من الممكن إقامة منافسات عادلة وعالمية تتسم بالطابع الأولمبي لذا نطالب اللجنة الأولمبية الدولية بالتأجيل”.

ومن جانبها أصدرت اللجنة الخماسية قرارا لإدارة اتحاد الكرة، بتجديد فترة تأجيل مسابقات الدورى والبطولات الأخرى لمدة 14 يوما، اعتبارا من يوم 31 مارس الجارى وحتى يوم 14 الشهر المقبل وفقا للتعليمات التى صدرت من وزارة الصحة ومجلس الوزراء اليوم.

وأكد اتحاد الكرة أن الدورى إذا تم إلغائه سيتم اعتباره كأن لم يكن، وفقًا على القرارات التي اتخذتها وزارة الرياضة التي تنص عن هذه اللوائح.

وأوضح أن فارق النقاط لا يحسم الصراع على اللقب أو الهبوط، وبالتالى فإذا جاء القرار بأن البطولة تلغي ستعتبر البطولة كأن لم تكن من الأساس.

وقال رئيس اتحاد الكرة فى بيان رسمي، “بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ووزارة الصحة، قررت اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، بتأجيل النشاط الرياضي على جميع المسابقات المحلية بسبب فيروس كورونا الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق