أخبارغير مصنف

النائبة ريهام عبدالنبي تستعرض مشكلات العاملين بالسياحة والآثار وإهمال المناطق الأثرية


كتب :محمد هلال

انتقدت ريهام عبدالنبي عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي بمجلس النواب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

وقالت عبدالنبي بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم  الخميس: “هل يعقل أن موظف  الاثار بياخد بدل مخاطر ٥٠ جينه وبدل سفر ٢٥ جينه وهذه البدلات لم تتغير منذ ربع قرن”.

وتساءلت النائبة عن عدم الاستجابة لاستغاثات العاملين بالمجلس الأعلى للآثار،  وتجاهل مطالبهم المشروعة برفع مرتباتهم وحوافزهم  وقالت : “لماذ لا تنسق وزارتكم مع وزارة المالية لتلبية مطالب الموظفين المشروعة”، وكيف لا ينفذ حكم قضائي بضم علاوة ٢٠١١ وهو حكم نهائي  واجب النفاذ، بالاضافه الى إلغاء مشروع الرعايه الصحيه مع أنه  كان موجوداً.

كما طالبت النائبة بعمل كادر خاص للعاملين بوزارة السياحة والآثار وإخراجهم من قانون الخدمة المهنية لانهم يؤدون أعمالا تستحق التقدير ويستطيعون مد الموازنة العامة للدولة بعشرات المليارات من العملة الصعبة فلا بد من تحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي والنفسي لهم.

كما تساءلت عن أسباب عدم تطوير مناطق جديدة وفتحها للزيارة مثل هرم الكولة بالمعماريه وهرم الغنيمية ومعبد سيتى بطريق البحر الأحمر، معربة عن دهشتها مما أسمته إهمال الوزارة لمنطقة الكاب الأثرية والتي لا تتعدى نسبة الإضاءة بها ١٥٪؜  وكانها منطقة عشوائية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى