رياضةأهم الأخبار

ثنائية صلاح تقود ليفربول لاكتساح ساوثهامبتون.. ومناطحة ميسي وسواريز

محمود شيبة

نجح فريق ليفربول في الفةز على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ25 من الدوري الانجليزي “بريميرليج” على ستاد آنفيلد.

بهذا الفوز العريض، رفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، فيما توقف ساوثهامبتون عند 31 نقطة في المركز الـ11.

أتت الأهداف الأربعة للمباراة في الشوط الثاني، بعدما بدأ تشامبرلين، ثم أتى هندرسون، ومن بعدهما هدفين لمحمد صلاح في الدقائق (47، 60، 72 و90) على الترتيب.

وواصل محمد صلاح زحفه نحو دخول المربع الذهبي لقائمة هدافي الليفر في الدوري الإنجليزي حيث أصبح رصيده من الأهداف 68 هدف منذ انضمامه من روما الإيطالي في صيف 2017، وأصبح قريبًا من لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي حيث يحتل الترتيب الرابع برصيد 69 هدف سجلهم في الدوري الإنجليزي.

ويتصدر قائمة الهدافين روبي فاولر برصيد 128 هدف يليه ستيفين جيرارد 120 هدف ثم مايكل أوين برصيد 118 هدف.

مناطحة ميسي

محمد صلاح منذ انتقاله من روما في صيف 2017 استطاع أن يسجل 44 هدفًا على ملعب ليفربول “الآنفيلد” ليتساوى “مو” مع روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأعلى تسجيلاً للبرسا على ملعب “كامب نو” بتسجيله 51 هدفًا منذ 2017.

الضربة السابعة

حافظ محمد صلاح على سجله الرائع خلال تاريخ مبارياته أمام ساوثهامبتون بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى سبعة في ست مباريات.

ويعتبر فريق واتفورد في صدارة الفرق التي تلقت أهدافًا من صلاح بواقع 8 أهداف ثم بورنموث بسبعة أهداف وانضم ساوثهامبتون للقائمة بنفس الرصيد من الأهداف.

الثنائية الثالثة

حقق محمد صلاح ثنائيته الثالثة هذا الموسم مع ليفربول حيث سبق وأن سجل نجم “الريدز” هدفين مرتين الأولى كانت أمام آرسنال في لقاء انتهى بفوز عملاق الميرسيسايد بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات الأسبوع الثالث.

أما الثنائية الثانية كانت في شباك واتفورد عندما قاد صلاح فريقه للفوز بهدفين دون رد في لقاء أقيم على ملعب “الآنفيلد” ضمن حسابات الأسبوع السابع عشر.

الاقتراب من القمة

بهدفيه في ساوثهامبتون أصبح رصيد صلاح من الأهداف في بريميرليج هذا الموسم 14 هدف ليصبح متساوي مع الثلاثي بير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال وداني إنجز هداف ساوثهامبتون وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد والمصاب حاليًا.

صلاح هداف الدوري في آخر موسمين أصبح قريبًا من القمة حيث يتصدر الإنجليزي جيمي فاردي ترتيب جدول الهدافين بـ17 هدف يليه النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بـ16 هدف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق