غير مصنف

جامعة أسيوط تكشف عن وجود 55 مريض بفيروس كورونا بمستشفياتها

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن وجود حالياً 54 مريض بفيروس كورونا خاضعين للعلاج بالمستشفى الجامعي الرئيس بالإضافة إلى حالة واحدة أخرى بمستشفى الأطفال الجامعي لمريض تحت سن 15 سنة .

وأشار رئيس جامعة أسيوط أن الأسبوع الماضي شهد دخول مستشفيات أسيوط الجامعية إلى المرحلة الثانية من خطتها التدريجية لمواجهة هجوم فيروس كورونا المستجد وذلك بزيادة عدد الأسرة المخصصة لعلاج الحالات المصابة إلى 64 سرير بدلاً من 48 سرير ، والتى تم التركيز في تطبيقها على إضافة 16 سرير عناية مركزة ليصل العدد الإجمالي إلى 28 سرير عناية مركزة و36 سرير عناية متوسطة .

ومن جانبه صرح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن الحالات المصابة بكوفيد 19 هى من منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم إلى جانب الحالات الحرجة المحولة من مستشفيات وزارة الصحة والذى وصل عدد الإجمالى لهم 812 حالة منذ بدء عمل المستشفى الجامعي فى علاج مصابى كورونا .

وعن تفاصيل الحالات الخاضعة للعلاج حالياً أوضح الدكتور علاء عطية أن الطفل الموجود بمستشفى الأطفال الجامعي حالته مستقرة ، أما الحالات الموجودة بالمستشفى الجامعى الرئيسي فتتضمن 31 حالة مستقرة ، و23 حالة أخرى بالعناية المركزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى