فيديوهات

فيديو| اللواء زكي الألفي: تميز العنصر البشري المصري يحير أي عدو يواجهه

قال اللواء دكتور محمد زكي الألفي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريب المصري الباكستاني المشترك “حماة السماء 1″، هو تدريب نوعي، ويفيد جميع الأطراف لأننا نتعامل مع قوات تتعامل في مسرح عمليات مختلف، ولها تكتيات وأساليب مختلفة عما لدينا، وهو ما يؤدي لتبادل الخبرات واكتساب خبرات مختلفة.

وأضاف اللواء زكي الألفي خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن مصر شاركت في تدريبات مختلفة مع عدة قوات من دول أخرى بخلاف باكستان، مثل الإمارات وتونس وفرنسا والسودان وإيطاليا وأمريكا، وهو ما يعكس الكفاءة القتالية العالية، وهو أمر جيد يدل على الثقة من الدول الشقيقة والصديقة.

وتابع، أن تميز العنصري البشري المصري يحير أي عدو موجود أمامه، وهو الأمر الذي مكن القوات المسلحة المصرية من هزيمة العدو الإسرائيلي في حرب 1973 وما بعدها، بالإضافة لكل أعمال الإرهاب والتخريب المختلفة.

يذكر أنه اُختتمت فعاليات التدريب المصري الباكستاني المشترك “حماة السماء- 1” ، والذي نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والباكستاني للمرة الأولى بجمهورية مصر العربية بالميادين المجهزة لقوات الدفاع الجوي.

وتضمنت المرحلة الختامية من التدريب قيام عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والباكستاني، بتنفيذ رمايات صاروخية للتعامل ضد الأهداف الجوية، فضلاً على تنفيذ رمايات المدفعية المضادة للطائرات لعدة رمايات ضد العديد من الأهداف الأرضية والجوية وإصابتها بكفاءة عالية.

https://www.youtube.com/watch?v=l1XgmOQRyOI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى