جامعة الأزهر تنظم معرضا للكتاب  

0

تنظم جامعة الأزهر الشريف معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب غدا الأربعاء ويستمر المعرض لمدة أسبوعين تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة .

ينطلق المعرض في إطار نشاط جامعة الأزهر العلمي والثقافي الكبير الذي تحرص عليه مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

من جانبه أكد رئيس جامعة الأزهر أن المعرض يقام في مقر المكتبة المركزية بحرم الجامعة بمدينة نصر ، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على إقامة هذا المعرض السنوي ،  لتيسير الحصول على إصدارات الهيئة العامة للكتاب بأسعار مخفضة ورمزية للطلاب والباحثين.

أوضح المحرصاوى أن المعرض يهدف إلى خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب الجامعة وطالباتها، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة.

أشار رئيس جامعة الأزهر أن القراءة والبحث هما الأداة والوسيلة الأقوى التي تفتح للطلاب آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم ، وتنمي لديهم الجوانب البحثية، وتجعلهم أكثر قدرة على الإسهام بشكل إيجابي في المجتمع .

وجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر الشكر والتقدير  للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة كما وجه فضيلته الشكر للدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب ، للتعاون الثقافى والعلمى فى المعرض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.