أهم الأخبارالأخبار

جامعة القاهرة تجهز 4 غرف عزل للحالات المصابة بـ«كورونا»

جهاد علي

عقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، اجتماعًا مع اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ خطة الجامعة، لمواجهة «فيروس كورونا» المستجد، ومتابعة تنفيذ الخطة واتخاذ الإجراءات الوقائية داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الطبية، ووكلاء الكليات ذات الاختصاص، ومدير مستشفى الطلبة، ومدير عام الشؤون الوقائية، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية، ومدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وأمين عام الجامعة، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة، ومدير المستشفيات الجامعية.

حملة لمواجهة فيروس كورونا 

وكشف الدكتور محمد الخشت، خلال الاجتماع، الخطة التي وضعتها الجامعة منذ شهر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلاً: «في حال رصد أي حالات، لاقدر الله، يتم تشكيل لجنة طبية خاصة لمكافحة الفيروس ومتابعة الحالات المشتبه إصابتها».

فيما طالب الجامعة بإطلاق حملة للتوعية بأعراض الفيروس الجديد وطرق الوقاية منه، والتعريف بالأماكن التي تتوجه لها الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس الجديد، من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

كما أعلن عن تجهيز غرف استقبال وعزل الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس الجديد على مدار 24 ساعة في مستشفيات جامعة القاهرة، وهي مستشفى قصر العيني التعليمي، ومستشفى ثابت ثابت، ومستشفى قصر العيني الفرنساوي،  ومستشفى الطلبة بميدان الجيزة.

ويتضمن ذلك أيضًا، تحديد فريق طبي يضم عدد من المتخصصين، داخل كل مستشفى للكشف على الحالات وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وأكد الخشت، حرص الجامعة على سلامة أبنائها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرًا إلى أن سيتم علاج أي حالات داخل مستشفيات الجامعة بالمجان.

فيروس كورونا

وفي السياق ذاته، طالب المسؤولين داخل الكليات والمستشفيات الجامعية بالتنبيه على الموظفين بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية، موجهًا بسرعة توريد المستلزمات الطبية اللازمة.

وأردف  قائلاً: «إن الجامعة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا الجديد من خارج الجامعة، واتخاذ اجراء وقائي معها وتخصيص سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة للتعامل معها وعلاجها».

ويذكر أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أعلن عن إعداد الجامعة خطة شاملة لمواجهة «فيروس كورونا» المسنجد، الإجراءات الوقائية، منذ الأسبوع الماضي، وتم تعميم الإصدار الأول من الخطة الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه، إلى جانب تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف على تنفيذ الخطة.

كما تضمن الاجراءات، اتخاذ ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الادارة المركزية للشؤون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطواريء بالمستشفيات الجامعية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق