محافظات

جامعة بنها تطلق قافلة طبية وبيطرية وزراعية بـ«كفر منصور» في طوخ

 

نظم قطاع التعليم والطلاب وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، قوافل طبية وبيطرية وزراعية لقرية كفر منصور، التابعة لمركز طوخ، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلى .

وتأتي هذة القوافل من خلال مبادرة وزارة الشباب والرياضة لدعم القرى الأكثر إحتياجا، وشارك في القوافل أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلاب من كليات الطب البشري، والطب البيطري، والزراعة، والتربية الرياضية، والإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

وقال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لديها ثلاثة قطاعات هامة، وهي التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تعتبر الجامعة بمثابة شريك رئيسي في عمليات التغيير الاجتماعي والتنمية وحل مشاكل المجتمع المحيط بها من خلال البحوث التطبيقية والتواجد بين أطراف المجتمع والمشاركة في حل مشاكله.

وأشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين علي تطوير مجتمعاتهم.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة بنها لها دور هام في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موضحاً أن هذه القوافل تأتى فى إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتفعيلاً لدور الجامعة فى رعاية أبناء الأقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر إحتياجا والأكثر كثافة في السكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى