محافظات

جامعة جنوب الوادي تواصل استعدادتها لامتحانات الفرق النهائية

وليد الخطيب

ناقش اليوم مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور ” يوسف غرباوى” رئيس الجامعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس الاستعدادات التي اتخذتها الجامعة لامتحانات الفرق النهائية التي تبدأ أول يوليو القادم طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي برئاسة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار الذي نوه في اجتماعه مع رؤساء الجامعات المصرية علي أن سيتم انعقاد جميع الامتحانات للفرق النهائية لجميع الكليات أول يوليو القادم مشيرا فيه علي أن يتم إتباع التعليمات الوقائية والاحترازية داخل اللجان الامتحانات للطلاب الفرق النهائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.

ونوه رئيس الجامعة بقنا على أهمية تباعد المسافات بين الطلاب وتوافر أدوات التعقيم وتركيب بوابات للتعقيم على بوابات الجامعة الرئيسية والتشديد على ارتداء الكمامات للطلاب والمراقبين فى اللجان وتوفير جهاز كشف الحرارة باللجان والتأكيد على تواجد الأطقم الطبية والإسعافات الأولية خلال الامتحانات تحسبا لظهور أي حالات اشتباه بين الطلاب وإجراء الفحوصات الطبية على أسرع وجه ممكن للطلاب.

وحذر رئيس الجامعة من الازدحام أمام اللجان والتجمعات الطلابية قبل وبعد الامتحان مراعاة الإجراءات الاحترازية التي نص عليها رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار ” الغرباوي ” إلى أن المجلس استعرض التقرير المقدم من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث حول تصنيف الجامعة في التصنيفات العالمية وآلية تعزيز هذا التصنيف والاستفادة من الخبرات السابقة والوضع الراهن لجامعة جنوب الوادي من هذه التصنيفات وأهمية وضع النشر العلمي للجامعة في كافة التخصصات والخطة المستقبلية في دعم وتعزيز تصنيف الجامعة ضمن أفضل الجامعات في مصر.

ونوه إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قد قرر الموافقة على بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات العام المقبل وأكد رئيس الجامعة على سرعة الانتهاء من إعداد الكوادر المختلفة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري للكلية الجديدة بجامعة جنوب الوادي.

وطالب رئيس المجلس من عمداء الكليات سرعة الانتهاء من اللوائح الجديدة للكليات ووافق المجلس على العديد من قرارات ترقية أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات جامعة جنوب الوادي بقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق