أهم الأخبارالأخبار

جبهة الإصلاح: نقدر إعلان منتصر الزيات عدم ترشحه في انتخابات المحامين

قال إبراهيم سعودي، المتحدث باسم جبهة الإصلاح النقابي، تعقيبا على إعلان منتصر الزيات رسميا عدم ترشحه في انتخابات نقابة المحامين المقبلة على منصب النقيب، إن الجبهة تقدر وتثمن هذا الموقف المحترم الذي يعبر بكل وضوح عن التجرد الكامل وإعلاء مصلحة نقابة المحامين ورسالة المحاماة فوق كل اعتبار شخصي.

وأضاف في بيان له: «موقف منتصر الزيات يأتي تعبيرا منه عن الالتزام الكامل بقرار الجبهة وإعلاء للمصلحة العامة للمحامين»، مؤكدا أن الجبهة سوف تستطلع رأي الشباب والناشطين النقابيين وأوساط المحامين في المحاكم، في المرشح الذي سوف تدعمه الجبهة قبل إعلان اسمه.

وكان المحامي منتصر الزيات، أمين صندوق نقابة المحامين السابق، أعلن رسميا، عدم ترشحه في انتخابات نقابة المحامين المقبلة على منصب النقيب.

وقال الزيات، في بيان له: “لما كان العمل العام ينطلق من قاعدة الحسبة لله رب العالمين، واحتساب النية في العمل للإصلاح والقبول من الله الذي يعلم السر وأخفى، ولما كان العمل العام لا يحتاج إلى وقت ومناسبات انتخابية، هكذا أمارسه في كل وقت على مدار العام، وكنت قد وعدتكم ألا أكون أبدا سبب فرقة وشتات، وإنما سبب وحدة واتفاق، فأنا أعتذر إلى كل المحبين والمؤيدين لي والمؤمنين بدوري عن الترشح في الانتخابات المقبلة خلال هذه الفترة في نقابة المحامين”.

جبهة الإصلاح

عقدت جبهة الإصلاح بنقابة المحامين، أمس، اجتماعا موسعا، ضم كل أعضاء الجبهة بكافة رموزها، لمناقشة الترتيبات لخوض انتخابات نقابة المحامين المقبلة، والمقرر إجرائها خلال شهر مارس المقبل.

وانتهى الاجتماع إلى الاستقرار على اسم النقيب الذي سوف ترشحه الجبهة، إلا أنه تم التوافق بين الأعضاء بالإجمال على إرجاء إعلان اسم النقيب لحين إعلانه رسميا في مؤتمر الجبهة الأول بمحافظة الإسكندرية، وسوف يتم الإعلان عن موعده خلال الأسبوع الجاري.

كما استقرت الجبهة على بعض ملامح من قائمتها في الانتخابات، وقررت أيضا فتح الباب لكل الراغبين في الإصلاح للانضمام إلى قائمتها طالما كانت يده لم تتلوث بأي فساد ولم تمتد إلى أموال المحامين.

حضر الاجتماع كل من: عبد الحليم علام، نقيب الإسكندرية السابق، ونبيل عبد السلام، نقيب الإسماعيلية الحالي، وحمدي خليفة، نقيب محامين مصر السابق، وعبد الحفيظ الروبي، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين الحالي، وحسن تمام، نقيب غرب الإسكندرية الحالي ومحب مكاوي، نقيب شمال الدقهلية الحالي، وحسن سالم، نائب رئيس الحزب الناصري.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق