أهم الأخبارالأخبار

جدال بين رئيس البرلمان ونائبة بسبب «البنطلون المقطع»

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون بشأن الحفاظ على الذوق المصرى العام، بهدف تجريم كل ما من شأنه المساس بالذوق العام والتقليل من احترام الثقافة والتقاليد المصرية أو الإساءة إليها.

وفي السياق ذاته هاجم رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، القانون المقدم من النائبة غادة عجمي والمعروف باسم “قانون الذوق العام”، والذي تحدثت فيه عن طريقة الملبس للبعض مثل “البنطلونات المقطعة”.

وأضاف خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم: “أنا واثق أن من وقعوا على مشروع القانون لم يقرأوه قراءة جيدة، نحن دولة تقبل الجميع، ولا يجب علينا أن ندخل في الأمور الشخصية”.

وتابع: استوقفتني كلمة الذوق العام، لأنها من الكلمات التي لا يمكن ضبطها على الإطلاق، لأنها تدخل في السلوك فمن يرى أمرا جيدا قد يراه الآخر أمرًا سيئا.

وقالت النائبة غادة عجمي، أن قانونها سوف يُطبق على مرتادي الأماكن العامة، تحت تنسيق مشترك من وزارة الداخلية والجهات المعنية طبقًا لما سيرد في الائحة التنفيذية للقانون، موضحة أن الإخلال بالذوق العام يأخذ عدة أشكال وتحدد الجهات المعنية نوع العقوبة المفروضة وفقا للمخالفة المرتكبة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر التلفظ بأي قول أو إصدار أي فعل في الأماكن العامة قد تؤدي للإضرار بالمتواجدين وإخافتهم أو تعرضهم للخطر.

وأشارت إلى أنه يدخل في إطار الإخلال بالذوق العام، ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة.

وتابعت: “كما تشمل لائحة المخالفات السلوكيات الخادشة للحياء التي تتضمن تصرفات ذات طبيعة جنسية، أو رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية، وتشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة الصلاة، وإلقاء النفايات والقاذورات في غير الأماكن المخصصة لها”.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق