جلال أحمد.. تخصص تحكيم ديربيات مجموعة الصعيد

0

تمتلك منطقة أسيوط العديد من الإمكانيات البشرية داخل المجال التحكيمي تؤهلها لأن تكون من المناطق القليلة على مستوي الصعيد التي تميز بحكام على مستوى عالي يأتي في مقدمتهم جلال أحمد، حكم الدرجة الأولى.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم”، نرصد فيه خلال شهر رمضان أبرز حكام الصعيد، ومن ضمنهم حكم مخضرم من طراز مميز تسند له اللجنة الرئيسة للحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أبرز الديربيات.

دخل “جلال” مجال التحكيم بعام 2001، وحصل على ترقي الدرجة الأولى بعام 2011، وخاض أول لقاء كحكم ساحة بدوري القسم الثاني بسن صغير مقارنة بزملائه وقتها.

الدوري الممتاز

خاض “جلال” تجربة قيادة مباراة بالدوري الممتاز تحكيميا بالموسم الماضي من خلال لقاءين كان أطرافها إنبي ونادي مصر، والمقاولون العرب ونادي وادي دجلة.

ولكن بسبب رخصة الفار والتي اقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يستطع “جلال” قيادة أي لقاء تحكيميا  بالدوري الممتاز بعد اعتماد تقنية الفار بدوري الأضواء.

كأس مصر

أما ببطولة كأس مصر فاستطاع “جلال” خلال هذا الموسم تحكيم لقاء أسوان ونادي سوهاج بدور الـ32 بالبطولة، وسبق له بالموسم الماضي أن قاد لقاء الجونة ونادي مصر بنفس الدور من المسابقة.

تخصص ديربيات

لقب “جلال” خلال هذا الموسم بـ”ملك ديربيات الصعيد” وذلك لأن لجنة الحكام الرئيسة بالقاهرة أسندت له 4 مباريات بين فرق المحافظة الواحدة، لما يتمتع به “جلال” من شخصية تمكنه من السيطرة على المباريات الشائكة والتي يكون أطرافها من نفس المحافظة.

جاءت الدريبات التي قادها جلال تحكيما هذا الموسم بدوري القسم الثاني لفرق محافظات قنا، بني سويف، ومطروح.

نجح جلال في تحكيم 8 مباريات بدوري القسم الثاني هذا الموسم لقاء وحيد بمجموعة بحري بين الحمام والرجاء ديربي مطروح، وديربي بني سويف بين شباب سمسطا وبني سويف.

ومحافظة قنا حكم فيها جلال 2 ديربي بين فرق قنا والألومنيوم، والديربي الأقوى بالمحافظة بين قطبي المدينة الواحدة شبان قنا ونادي قنا.

كما خاض 4 لقاءات أخرى أطرافها هم كيما أسوان وشباب سمسطا، قنا والشرقية للدخان، الألمونيوم وسوهاج، وأخيرا قنا وسوهاج.

أما بدوري القسم الثالث فخاض جلال 8 مباريات بمجموعات الدرجة الثالثة المختلفة لمحافظات أسوان، والأقصر وسوهاج وأسيوط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.