جنوب إفريقيا تفرض قيودا جديدة بعد ارتفاع إصابات كورونا

0

عبدالمنعم عادل زايد

أعلن سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا عن جولة جديدة من القيود المرتبطة بالحد من تفشي فيروس كورونا، اليوم الأحد، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد .

وسيتم تطبيق حظر تجوال خلال الليل بين الساعة التاسعة مساء حتى الرابعة صباحًا، اعتبارًا من يوم الاثنين.

وسيكون ارتداء الكمامات إلزاميًا في الأماكن العامة، وسيتم حظر بيع المشروبات الكحولية، وسيتم تمديد “حالة الكارثة” الوطنية حتى 12 أغسطس.

وقال رامافوسا في كلمة متلفزة مساء الأحد “نحن نسجل حاليا أكثر من 12 ألف إصابة كل يوم.
وذكر الرئيس أن جنوب أفريقيا أكدت 276242 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.

وكانت الحكومة قد فرضت إغلاقا على المستوى الوطني في نهاية مارس الماضي، لكبح تفشي الفيروس، ومنح البلاد فترة لتعزيز بنيتها التحتية الصحية.

السيسي يبحث هاتفيًا تطورات قضية سد النهضة مع رئيس جنوب افريقيا

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول بالأساس تطورات ملف سد النهضة، خاصةً في ضوء طلب مصر من مجلس الأمن الدولي التدخل من أجل التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يراعى مصالح كافة الأطراف.

وقد أكد السيد الرئيس من جانبه مجدداً على محددات وثوابت الموقف المصري في هذا الإطار، من منطلق ما تمثله مياه النيل من قضية وجودية لشعب مصر، وذلك بضرورة بلورة اتفاق شامل بين كافة الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض الإجراءات المنفردة أحادية الجانب التي من شأنها إلحاق الضرر بحقوق مصر في مياه النيل.

من جانبه؛ أعرب الرئيس “رامافوزا” عن التطلع لتكثيف التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة بشأن هذه القضية الحساسة والحيوية، مشيداً بالإرادة السياسية الصادقة والبناءة التي تبديها مصر دوماً للوصول إلى حل لأزمة سد النهضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.