غير مصنف

الأزهر: 2048 إسرائيليًا اقتحموا ساحات الأقصى خلال يوليو

كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن اقتحام 2048 إسرائيليا، بينهم عدد كبير من الحاخامات وأعضاء من منظمات (الهيكل) المزعوم، ساحات المسجد الأقصى خلال شهر يوليو الماضي، وسط حراسة أمنية مشددة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف المرصد – في تقرير – أنه كان على رأس المقتحمين الذين أدَّوا طقوسًا تلمودية عدد من الحاخامات المتطرفين، أبرزهم: الحاخام يهودا كرويزر، وباروخ كهانا، ويتسحاق برنارد، وأليشع وولفنسون، مؤلف كتاب (جبل الهيكل الهيكل وفق الشريعة اليهودية)، ورؤساء مدرسة (هار عتسيون) المتطرفة.
وأوضح التقرير أن تلك الانتهاكات المتواصلة بحقِّ المسجد الأقصى وساحاته الشريفة تعكس استهانة الاحتلال بمقدسات المسلمين، وسعيه إلى إرغام الفلسطينيين على قبول سياسة الأمر الواقع، لافتًا إلى ضرورة التوعية بالقضية الفلسطينية؛ لكشف آلاعيب الكيان الغاصب وتزييفه للحقائق التاريخية الثابتة.
وكان المرصد قد أطلق حملة – أوائل شهر أبريل الماضي – تحت عنوان (الذي باركنا حوله)؛ وذلك بهدف توعية النشء والشباب بمكانة المسجد الأقصى في الإسلام، وتاريخ القضية الفلسطينية، والتأكيد على عروبة فلسطين، باعتبار أن القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى