أخبارأهم الأخبارفيديوهات

جهاز حماية المستهلك يضبط منتجات منتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين

عرض الإعلامي أحمد موسى تقرير لجهاز حماية المستهلك خلال قيامه بحملة مفاجأة على الأسواق و المحال التجارية وتبين وجود العديد من المخالفات مثل احتكار سلع ومنتجات منتهية الصلاحية يتم بيعها لجمهور المستهلكين.
وقدم موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، نصيحة للمواطنين عند إقدامهم على شراء أي سلعة أو منتجات من المحلات والأسواق، مطالبهم بالنظر في تاريخ الإنتاج والانتهاء خاصة السلع الغذائية، مضيفا أن بعض المواطنين لا ينظرون إلى تواريخ الإنتاج أو الانتهاء عند شراء متطلباتهم.
ولفت إلى أن كاميرا البرنامج رافقت جهاز حماية المستهلك في حملة رقابية على الأسواق، والتي تبين لها وجود العديد من المخالفات مثل احتكار سلع أو وجود منتجات منتهية الصلاحية يتم بيعها لجمهور المستهلكين على أنها صالحة للاستخدام الآدمي، إضافة لسوء تخزين بعض السلع.
وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه تم ضبط سلع منتهية الصالحية منذ أشهر مثل الشيبسي والمشروبات الغازية والعصائر والجبن وموجودة في ثلاجات المحلات، مشيرا لعدم وجود ضمير لدى بعض البائعين ولا يراعون الله، ولا يحللون الأموال التي يربحونها.
وشدد أحمد موسى، على أن عقوبة صاحب المحل تختلف حال عرضه سلع غذائية منتهية الصلاحية أو تخزين تلك السلع، موضحا أن أضرار السلع الغذائية منتهية الصلاحية كبيرة على المواطنين ومعظم ما تم ضبطه خاص بالأطفال.
ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية لجهاز حماية المستهلك، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات عبر أرقام الجهاز من خط التليفون الأرضي، معلقا «لدينا أجهزة رقابية تعمل باحترافية ويفتشون على تاريخ الإنتاج وطريقة التخزين وحفظ المنتجات الغذائية».
https://www.youtube.com/watch?v=O2KK0wc2WSM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى