أخبار

سعفان يفتتح ندوة “ابدأ مشروعك” للعمالة العائدة من الخارج

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان ، واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى  ،في مجال ريادة الأعمال بعنوان “ابدأ مشروعك”، حضرها ٢٥ من العمالة العائدة من الخارج ، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأكد وزير القوى العاملة ، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في توفير كل سبل الدعم لأبنائهم من العمالة سواء داخل مصر أو العائدين من خارجها، في مختلف القطاعات، ليشمل كافة الجوانب التي يحتاجونها معلوماتيا وتسويقية وماديا بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية ، مؤكدا أن القوى العاملة مسئولة عن توفير احتياجات أصحاب المشروعات من العمالة المدربة من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

من جانبها أوضحت ريم عوف مدير مكتب الإسكندرية لتنمية المشروعات، أن الدورة التدريبية الأولى مدتها يوما واحدا تليها سلسلة من الدورات الثانية مدتها يومين والثالثة مدتها ٥ أيام لصقل مهاراتهم على إدارة المشروعات ودراسة الجدوى، والتسويق، للوصول إلى مرحلة التمويل سواء كان ذاتيا أو من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وكشف عن الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدمين للتدريب، وهي أن يكون قادرا على القراءة والكتابة، وسنه لا يقل عن ٢١ عاما، والموقف من التجنيد، أما بالنسبة للمشروعات الصناعية فقط يجب أن يتوافر ٢٥ ٪من إجمالي المشروع لإثبات الجدية والباقي يتحمله الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى