رياضة

جوارديولا يتحدى ليفربول: لن أتنازل عن التتويج بـ«البريميرليج»

رفض الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، رفع الراية البيضاء معلنًا عدم الاستسلام في المنافسة على لقب «البريميرليج» هذا الموسم.

جاءت تحديد «جوارديولا» رغم فارق النقاط مع العملاق ليفربول الذى وصل إلى 16 نقطة، مشيرًا إلى أن هناك 3 بطولات أخرى في إنجلترا سينافس عليها السيتي ويتوج بها.

وكان مانشستر سيتي بطل النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي سقط في فخ التعادل مع كريستال بالاس بهدفين لكل منهما، فيما واصل منافسه ليفربول انتصاراته على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية لجريدة”موندو ديبورتيفو” الإسبانية: «هناك 3 بطولات أخرى في إنجلترا، ولن يكون الأمر جيدا إذا تركنا المنافسة في الدوري الإنجليزي رغم ابتعاد النقاط مع ليفربول».

وأضاف: «لعبنا بعض المباريات بشكل جيد، لقد سجلنا أهدافا أكثر من ليفربول، ليس لدي الإحصائيات هنا، ولكننا نواجه فرصا أكثر ونهدر النقاط».

واختتم: «لا أعرف التأثير الذى سأتركه فى مانشستر سيتي، لكني أبذل قصارى جهدي، الفكرة هو أن يستمتع اللاعبون بما يفعلوه، وأعتقد أن ذلك حققناه، ينقصنا التتويج بدوري أبطال أوروبا وهو أكبر طموحات المشروع الذى بدأناه».

يذكر أنه في حال مواصلة ليفربول انتصاراته المتتالية دون هزيمة في الجولات القادمة، سيكون أمامه فرصة ثمينة لحسم اللقب قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وذلك إذا استمر نفس فارق النقاط مع الوصيف حتى نهاية البريميرليج، مع العلم أن ليفربول لديه مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد ستلعب في التاسع والعشرين من يناير الجاري.

وإذ حقق ليفربول الفوز في جميع المباريات المقبلة بما فيها مباراة وست هام المؤجلة، فبإمكانه حسم لقب البريميرليج مبكرا وتحديدا من الجولة الـ32 حين سيواجه مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في الرابع من أبريل المقبل.

المعروف أن مانشستر سيتي هو أبرز منافس لفريق ليفربول على الساحة الإنجليزية فى الفترة الأخيرة، حيث نجح فريق المدرب بيب جوارديولا فى تحقيق اللقب آخر موسمين.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق