جولات مفاجئة بأحياء الإسكندرية للتأكد تطبيق إجراءات كورونا

0

قاد اليوم اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الاسكندرية حملة مكبرة بحى شرق، للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والاشتراطات الصحية والبيئية وإزالة الإشغالات بحضور  محارب هيلع رئيس الحي  وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة للإجراءات الإحترازية ، وأكد السكرتير المساعد أن الغرض من تلك الحملات هو ضبط الشارع ومنع المخالفات وكذا التأكد من تفعيل وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من جائحة كورونا. موضحا أنه تم التشديد علي جميع المطاعم والمقاهي والمحال المتنوعة بضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية والتطهير والتعقيم للحفاظ علي سلامتهم وصحة المواطنين.

وقام اللواء خالد جمعة  بالمرور علي عدد من المطاعم والمحال المتنوعة حيث وجه بالتنبيه علي المواطنين بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات والتباعد. وكذا زيادة عدد صناديق القمامة، كما كلف نهضة مصر برفع جميع المخلفات الناتجة عن الحملة أولا بأول.

وأكد جمعة  على تكثيف الحملات ووضع معايير ملزمة للجميع، وكلف بنزول الأجهزة التنفيذية مرة أخرى بشكل مفاجيء علي جميع المحال التي تم وضع ملاحظات عليها للتأكد من مدي إلتزامها.

ومن جانبه أوضح رئيس حي شرق أن الحملة أسفرت عن ضبط 70حالة إشغال متنوعة وإزالة 6 تعريشات وتند مخالفة في السوق التجاري في سموحة ، وتحرير 39 محضر متنوع بين تموين وأمن صناعي ورصد بيئي ومخلفات متنوعة، وتم أخذ عينات من 2 منشأة تجارية لتحليلها بالمعامل المتخصصة.

بالإضافة إلى أنه تم تحرير قضية لأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة سموحة من خلال الطب البيطري والتحفظ على 17كجم لحوم “ذبح خارج السلخانة” لحين صدور قرار النيابة.

كما تم إغلاق أحد الكافيهات بمنطقة سموحة بشارع الفردوس لإحتواءها على “شيش” بالمخالفة للإجراءات الإحترازية وإدارتها بدون ترخيص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.